الأربعاء، ١٦ أغسطس ٢٠١٧ - ٩:٣١ م

الامارات و الجامعة العربية تناقشان" اللائحة الداخلية لبرلمان الطفل العربي

القاهرة في 16 أغسطس/ وام / عقدت اليوم بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية أعمال " الاجتماع التحضيري الأخير مع الإمارات " لمناقشة اللائحة الداخلية لبرلمان الطفل العربي والذي سيتم إنشاؤه بمكرمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

ضم وفد الدولة المشارك في الاجتماع سعادة السفير عبدالله حمدان النقبي مدير إدارة الشؤون القانونية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي والدكتور منصور محمد بن نصار المستشار القانوني بمكتب سمو حاكم الشارقة ومجد عبدالقادر عبدالله ملحق بإدارة الشؤون القانونية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي.

ناقش الاجتماع لائحة البرلمان العربي للطفل مع ممثلي الجامعة العربية بمختلف بنودها وملاحظات الدول العربية عليها وبعد الانتهاء من المشروع بصفة نهائية سيتم عرضه على المجلس الاقتصادي والاجتماعي .

يأتي إنشاء هذا البرلمان رغبة من دولة الامارات وحرصا من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لرفع الوعى لدى الطفل العربي بالعمل البرلماني والاهتمام بمستقبل العمل البرلماني في الدول العربية من خلال تدريب النشء على هذه الأهداف وذلك لبناء شباب يباشرون العمل البرلماني بالمستوى الذي يليق بمكانة الدول العربية.

و أشاد السفير فاضل جواد - الأمين العام المساعد للشؤون القانونية بالجامعة العربية بمبادرة صاحب السمو حاكم الشارقة إنشاء وتمويل برلمان عربي للطفل .. مؤكدا أهمية وجود مثل هذا البرلمان على غرار الدول الأوروبية المتطورة وذلك لتدريب النشء على التحاور والمناقشة والمشاركة في صنع القرار.

من جانبها قالت مدير إدارة المرأة والأسرة والطفل بالجامعة العربية ايناس مكاوي إن هذا الإجتماع بصدد المراجعة النهائية للائحة الداخلية لبرلمان العربي الطفل واتفاقية المقر الذي صدر بشأنه العديد من القرارات الوزارية عامي 2009 و2010 وستحتضنه امارة الشارقة بمكرمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة .

وام/قر/عوض المختار/عاصم الخولي