الثلاثاء، ٥ سبتمبر ٢٠١٧ - ٣:١٢ م

إسعاف دبي وشرطة أبوظبي يبحثان الإستعدادات لـ " إكسبو 2020 "

دبي في 5 سبتمبر / وام / بحث مسؤولو مؤسسة دبي لخدمات الاسعاف مع وفد من إسعاف شرطة أبوظبي سبل التعاون خاصة فيما يتعلق بالتنسيق المشترك في مجال التحضيرات لاستقبال وتأمين " إكسبو 2020 ".

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بين الجانبين في مقر مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف بحضور خليفة الدراي المدير التنفيذي وعدد من مسؤوليها والمقدم عمر الظاهري مدير إدارة الإسعاف بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي يرافقه الرائد الدكتورة ميثاء الدرعي والنقيب محمد البحري.

واستعرض المجتمعون آفاق العمل المشترك بين الطرفين خاصة التنسيق المشترك في التحضيرات لإستقبال " إكسبو 2020 " وتكثيف التدريب المشترك والقيام بتجارب الإخلاء والحوادث الوهمية لصقل المهارات واكتساب القدرات الخاصة وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات والمبادرات في الإسعاف الذكي وخدمات الطب الطارئ وتحديث وتفعيل بنود اتفاقية الشراكة بين الطرفين.

وشاهد وفد إسعاف شرطة أبوظبي عرضا وثائقيا حول نشأة مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف تحت مظلة شرطة دبي منذ سبعينيات القرن الماضي ثم كمؤسسة مستقلة في العام 2006 واطلع على الخدمات التي تقدمها للمجتمع وتعرف إلى المركبات والآليات الحديثة التي تباشر فيها أعمالها والأجهزة المتطورة التي تستخدمها.

وقام الوفد بجولة في المؤسسة استمع خلالها إلى شرح لعمل سيارات الدعم الفني ووحدات الأمومة والطفولة وسيارة الإسعاف الأكبر في العالم والسيارات والدراجات الخاصة بالتدخل السريع والمستجيب النسائي والدراجات النارية والمسعف السريع أو الدراجة الهوائية المتخصصة في إسعاف حالات مرضية في أماكن مزدحمة إضافة إلى إسعاف الأوزان الثقيلة والإسعاف الخاص بالعناية المركزة .

كما قام الوفد بجولة تفقدية في شعبة إدارة الأزمات والكوارث وشعبة إدارة وصيانة المركبات اطلع خلالها على آليات المؤسسة التخصصية والإمكانات الرائدة التي تمتلكها المؤسسة .

وتعرف الوفد على أفضل ممارسات الإسعاف التي تباشرها المؤسسة والإستعدادات التي تؤمن بها وقوع الأزمات والطوارئ والحوادث الكبرى ومدى جاهزية المسعفين والمدربين لإنقاذ المرضى والمصابين خاصة فيما يتعلق بحالات العناية المركزة بمرضى القلب والسكر والاهتمام بالأطفال الخدج ورعاية الأمومة والطفولة.

وأشاد خليفة الدراي بنتائج هذه الزيارة الإيجابية وتقدم بالشكر لوفد إسعاف شرطة أبوظبي على تعاونه البناء مع المؤسسة .. مؤكدا استمرار التعاون بين الجانبين فيما يخدم المصلحة العليا ويحقق الأهداف المشتركة وفقا لتوجيهات القيادة الرشيدة للدولة مبديا سعادته بالتعاون الوثيق مع إسعاف شرطة أبوظبي.

- حلة -

وام/حليمة الشامسي/أحمد البوتلي