•  مؤتمر الناقلات البحرية يناقش التهديدات الالكترونية في اكتوبر  المقبل 4
  •  مؤتمر الناقلات البحرية يناقش التهديدات الالكترونية في اكتوبر  المقبل 1

مؤتمر الناقلات البحرية يناقش التهديدات الالكترونية في اكتوبر المقبل

دبي في 11 سبتمبر /وام/ يناقش مؤتمر "ستاندرد ماريتايم" للناقلات البحرية السنوي الثاني الذي الذي تستضيفه دبي في 24 أكتوبر المقبل التحديات الكبرى التي تواجه مالكي ومشغلي الناقلات البحرية في الوقت الحاضر و منها التهديدات الاليكترونية.

وينعقد مؤتمر "ستاندرد ماريتايم" في اليوم التالي للدورة السنوية الرابعة لجوائز "ماريتايم ستاندرد 2017" التي تقام في أتلانتس النخلة بدبي في 23 أكتوبر المقبل بحضور أكثر من 750 من كبار التنفيذيين ورواد القطاع من جميع أنحاء المنطقة والعالم .

وقال تريفور بيريرا المدير الإداري لـ"ماريتايم ستاندرد ان المؤتمر يحظى بدعم المجلس الملاحي البلطيقي والدولي "بيمكو" أكبر منظمة للشحن في العالم وستكون إحدى أهم فعاليات الحدث جلسة يقدمها فيل تينسلي مدير الأمن الملاحي لدى "بيمكو" حول أهمية وضع الأمن الإلكتروني على أجندات كافة الجهات المرتبطة بقطاع الناقلات البحرية.

وسيستعرض تينسلي التهديدات المحتملة من الحوادث الإلكترونية ويقدم نصائح حول كيفية الحد من هذه المخاطر من خلال التوعية والتدريب كما سيتم شرح الدليل الإرشادي الخاص بـ"بيمكو" والذي تم تحديثه مؤخرا لمنح الحضور معلومات متعمقة حول التنظيمات المستقبلية والتي ستتطلب تحركا من قبل القطاع انطلاقا من عام 2021 كجزء من "نظام إدارة السلامة" على السفن.

و لفت تينسلي الى ان هجوم برمجية الفدية "نوتبيتيا" الذي وقع مؤخرا وخداع إشارات نظام التموضع العالمي "جي بيه إي" في البحر الأسود يشير الى تزايد الجرائم الإلكترونية في جميع مجالات قطاع الملاحة البحرية ويجب على الشركات أن تدرك كيفية التعامل مع الرسائل الإلكترونية الاحتيالية ووضع سياسات لضمان الفصل بين التقنيات التشغيلية والمعلوماتية على السفن.

وسيتضمن مؤتمر "ستاندرد ماريتايم" للناقلات البحرية حضور بعض أكبر الأسماء في مجال ناقلات النفط والبتروكيماويات في المنطقة وسيلقي سعادة الشيخ طلال الخالد الصباح الرئيس التنفيذي لشركة ناقلات النفط الكويتية كلمة رئيسية يكشف فيها عن خطط لتوسعة وتطوير أسطول الشركة من الناقلات إضافة إلى مبادرات لحماية البيئة.

وام/مبارك خميس/عماد العلي