• المؤتمر العربي الخامس للروبوت والذكاء الاصطناعي ينطلق بدبي أكتوبر المقبل 2
  • المؤتمر العربي الخامس للروبوت والذكاء الاصطناعي ينطلق بدبي أكتوبر المقبل 3
  • المؤتمر العربي الخامس للروبوت والذكاء الاصطناعي ينطلق بدبي أكتوبر المقبل 1

الأربعاء، ١٣ سبتمبر ٢٠١٧ - ٦:٣٦ م

المؤتمر العربي الخامس للروبوت والذكاء الاصطناعي ينطلق بدبي أكتوبر المقبل

دبي في 13 سبتمبر / وام / تنطلق في الفترة من /3/ وحتى /5/ أكتوبر المقبل بدبي فعاليات المؤتمر العربي الخامس للروبوت والذكاء الاصطناعي..

وذلك برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وينظمها نادي الإمارات العلمي التابع لندوة الثقافة والعلوم بالتعاون مع الجمعية العربية للروبوت.

وأكد سعادة سلطان صقر السويدي رئيس مجلس إدارة ندوة الثقافة والعلوم - خلال مؤتمر صحفي اليوم - دور دولة الإمارات الداعم للتطور العلمي ومبادرتها الدائمة لتبني كل ما يسهم في التقدم والتنمية البشرية والتقنية.. الأمر الذي يتمثل في احتضانها الكثير من المؤتمرات والفعاليات العلمية والفكرية ومنها هذا المؤتمر الذي تم تنظيمه للمرة الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة الراغبة دائمة في الأخذ بزمام الأمور بكافة المشروعات والمبادرات العلمية.

وقال سعادة علي عبيد الهاملي نائب رئيس مجلس إدارة الندوة إن هناك توجه عام لتفعيل استخدام الروبوت في مختلف المؤسسات سواء التعليمية أو الصحية وغيرها.. منوها إلى ما قاله صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" بأن " المستقبل يبدأ اليوم وليس غدا ".. معلقا على ذلك بالقول " إن هذا النهج تسير عليه الدولة في جميع الفعاليات فهي الدولة الوحيدة في عالمنا العربي التي لديها مؤسسة للمستقبل ومتحف للمستقبل ما يفرض علينا مواكبة هذا الزخم في الاهتمام بالمستقبل ".

وأكد أن اهتمام ندوة الثقافة منذ تأسيسها لم يكن فقط بالعمل الثقافي والفكري ولكنه ركز على الأنشطة والفعاليات العلمية ومن هنا جاءت تسميتها ندوة الثقافة والعلوم وركزت على الاهتمام بالنشء من خلال الدورات والورش العلمية.

من جهته.. قال سعادة الدكتور عيسى البستكي رئيس مجلس إدارة نادي الإمارات العلمي إن الندوة رأت - انطلاقا من رؤى القيادة الرشيدة المتمثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة - استضافة هذا المؤتمر الهادف إلى نشر الوعي المعرفي بعلم الروبوت والذكاء الاصطناعي ودوره في التقدم العلمي والتكنولوجي وتبادل الخبرات العربية والعالمية في مجال الروبوت والذكاء الاصطناعي وكيفية الاستفادة منه.

وأوضح أن المؤتمر يهدف إلى الاطلاع على التجارب العالمية الناجحة في مجال الروبوت واستخدامه في الحياة العلمية وإكساب المشاركين مهارات عملية بالتعامل مع بعض أنظمة الروبوت وتكوين شبكة علاقات بين المهتمين في مجال الروبوت والذكاء الاصطناعي في الدول العربية و بحث إمكانية تنفيذ مشاريع مشتركة وتشجيع المبادرات العربية في هذا المجال والسعي نحو توفير بيئة حاضنة للإبداعات والابتكارات في مجال الروبوت والذكاء الاصطناعي وتقديم نماذج عربية مميزة في هذا المجال.

- سلم -

وام/سلام محمد/وجيه الرحيبي