الأربعاء، ١٣ سبتمبر ٢٠١٧ - ٩:٣٨ م

المشاركون بمنتدى الشباب السوداني يشيدون بدولة الإمارات ودعمها للشباب

من خاتون النويس .. الخرطوم في 13 سبتمبر / وام / أشاد المشاركون بمنتدى الشباب السوداني بدعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة لتنظيم هذا الحدث المهم مثمنين في الوقت نفسه مشاركة معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب في افتتاحه.

وقال المشاركون وهم من الشباب في ختام أعمال المنتدى في تصريحات لـ " وكالة أنباء الإمارات " إن المنتدى كانت فرصة لهم لاستعراض أفكارهم وطرح حلول مبتكرة لبناء مستقبلهم الذي هو مستقبل السودان.

فمن جانبه أوضح الدكتور أنمار سيف الاسلام " طبيب عام " يبلغ من العمر 23 سنة إن مبادرة مركز الشباب العربي تنظيم منتدى الشباب السوداني مهمة ومن شأنها أن تحقق طفرة على الصعيد المحلي ومن ثم على الصعيد العربي كون قضايا الشباب العربي تتشابه كثيرا مشيدا بجهود دولة الامارات التي بادرت بدعم الشباب من أجل مستقبل مشرق لهم .

و قال الدكتور صلاح الدين عصام وهو " طبيب مختبر " يبلغ من العمر 26 سنة إن مبادرة منتدى الشباب السوداني لامست طموحات الشباب في السودان الذي يرنو إلى مستقبل أفضل له ولبلاده.

و نوه أحمد جهاد حمد - الذي يبلغ من العمر 25 سنة ويعمل مديرا للابداع - إلى مشاركته ضمن وفد الشباب السوداني في منتدى الشباب العربي الذي عقد ضمن القمة العالمية للحكومات بدبي .. وأشاد بمعالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب ودورها في مناقشة قضايا الشباب ودعمهم بتوجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات.

وعبر عبدالرحمن صديق - 25 عاما ويعمل مهندسا معماريا - عن اعجابه بفكرة عقد المنتدى الذي بادر إليه مركز الشباب العربي بدعم من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان .. فيما أشاد مؤتمن سوار وهو مهندس معماري بدولة الامارات ووصفها بأنها دولة ذكية وتفكير قيادتها بعيد النظر وهي داعمة للشباب و تستثمر طاقاتهم وحماسهم لتحقيق الانجازات في زمن قياسي .. وقال إن المنتدى كان منصة للقاء الشباب وطرح قضاياهم وتقديم الحلول المبتكرة لها لبناء مستقبل أفضل للسودان.

من جانبها قالت الدكتورة مارثا جوزيف مساعد رئيس الاتحاد الوطني للشباب السوداني إن هؤلاء الشباب مميزون وجاءوا من قطاعات مختلفة في السودان .. و أشارت إلى أن المنتدى كان فرصة للشباب السوداني للمشاركة في تخطيط و تصميم الاستراتيجيات الوطنية واستعراض أفكارهم البناءة.

- خات .

وام/خاتون النويس/عوض المختار/عاصم الخولي