الخميس، ١٤ سبتمبر ٢٠١٧ - ١١:١٥ ص

الإمارات تدعم مكتب رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة

نيويورك في 14 سبتمبر / وام / قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة مساهمة مالية إلى مكتب رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقدمت سعادة لانا زكي نسيبة المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة المساهمة وقيمتها /300/ ألف دولار أمريكي إلى سعادة ميروسلاف لاجاك - وزير الشؤون الخارجية والأوروبية في الجمهورية - الرئيس المنتخب للجمعية العامة في دورتها الـ 72 .

وقالت سعادة السفيرة لانا نسيبة إن دولة الإمارات تؤمن بدور الدبلوماسية المتعددة الأطراف الحاسم في التصدي للتحديات المتعددة المحدقة بالعالم وتعتبر الجمعية العامة محفلا رئيسيا للتقدم.

وأضافت "يعبر إسهامنا في مكتب رئيس الجمعية العامة عن التزامنا إزاء الأمم المتحدة وتفانينا في دفع الحلول المتعددة الأطراف إلى العالمية ".

وتقدم دولة الإمارات مساهمتها المالية لمكتب رئيس الجمعية العامة كل سنة وهي ملتزمة بدعم جهوده خلال الدورة.

وكان ميروسلاف لاجاك قد أكد خلال الجلسة الافتتاحية للدورة الـ 72 للجمعية العامة أن الدورة الجديدة ستركز على السعي إلى تحقيق السلام والحياة الكريمة للجميع في كوكب مستدام. وأضاف - خلال الجلسة التي حضرها أعضاء بعثة الدولة لدى الأمم المتحدة - أنه سيركز على الجودة والشفافية في عمله وأبرز أهمية المفاوضات المقبلة بشأن الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية.. مشيرا إلى أن أحد بنود جدول أعمال الدورة الحالية هو إصلاحات الأمم المتحدة .. مؤكدا أهمية إعادة تنشيط المنظمة لتلبية احتياجات الدول الأعضاء على نحو أفضل.

من جهته أثنى سعادة بيتر تومسون رئيس الجمعية العامة المنتهية ولايته - في ملاحظاته الختامية - على التزام الدول الأعضاء بتعزيز دور الجمعية العامة وأعمالها.

جدير بالذكر أن سعادة أنطونيو غوتيريس الأمين العام للمنظمة قد قام بتسمية تومسون كأول مبعوث خاص معني بالمحيطات سعيا لتعزيز الجهود الرامية إلى حماية البحار في العالم حيث سينفذ توصيات مؤتمر الأمم المتحدة الأول المعني بالمحيطات الذي قاده في يونيو 2017.

كما شاركت دولة الإمارات وبنشاط في تحسين الجمعية العامة وأساليب عملها حيث شاركت سعادة السفيرة لانا نسيبة مؤخرا في تيسير المفاوضات التي أجراها الفريق العامل المخصص المكرس لتنشيط أعمال الجمعية العامة بصفتها الرئيس المشارك إلى جانب سعادة فلاديمير دروبنياك السفير والممثل الدائم لكرواتيا لدى الأمم المتحدة وأدى ذلك إلى اعتماد قرار الجمعية العامة الرامي إلى زيادة الشفافية في الانتخابات لمنصب رئيس الجمعية العامة.

نيو -

وام/نيو/دينا عمر