الثلاثاء، ٣ أكتوبر ٢٠١٧ - ١١:٣٥ م

تمديد موعد تسليم مشاريع الدراسات العلمية لمسابقة "إكتشف المريخ"

دبى فى 3 اكتوبر/وام/أعلن "مركز محمد بن راشد للفضاء"، عن تمديد موعد تقديم مشاريع أفكار مبتكرة لمشاريع الى المريخ تحل تحديا علميا أو هندسيا في مجال اكتشاف الكواكب الى 14 اكتوبر الجاري لافساح المجال أمام طلاب جامعات الدولة للمشاركة في الدورة الثانية من مسابقة "إكتشف المريخ.

ويمكن للراغبين بالمشاركة من طلبة الجامعات إرسال مشاريعهم الى البريد الإلكتروني science@mbrsc.ae او الصفحة الخاصة بالمسابقة على الموقع الإلكتروني لـ "الحدث العلمي لمركز محمد بن راشد للفضاء". وستعرض المشاريع وتناقش من قبل لجنة علمية متخصصة مؤلفة من خبراء وعلماء محليين ودوليين في مجال علوم المريخ وهندسة الأنظمة الفضائية خلال "الحدث العلمي لمركز محمد بن راشد للفضاء"، الذي سيقام في 21 أكتوبر المقبل في متحف الإتحاد تحت شعار "بالفضاء نرتقي".

وتنقسم المسابقة إلى فئتين الإولى تركز على طرح مشروع علمي والثانية تركز على وضع فكرة لتصميم مهمة الى المريخ. ويمكن للراغبين بالتقديم إلى المسابقة في إطار المسار الأول الخاص بعلوم المريخ اقتراح مشروع بحثي معني بدراسة الغلاف الجوي وجيولوجيا المريخ.أما في مسار المهمات فضائية للمريخ، يمكن ان تتناول المشاريع مفاهيم وتصاميم فريدة لمهمات الفضائية إلى المريخ، أو تصاميم لأجهزة علمية جديدة لعلوم المريخ، او اخرى مبتكرة للمركبات الفضائية. ويشار الى ان الفائزين الأوائل سيحصلون على جوائز مالية تشجيعية. وستبلغ قيمة الفائز بالمركز الأول 10000 درهم، فيما ينال الفائز بالمركز الثاني 5000 درهم.

ويعتبر الحدث العلمي لمركز محمد بن راشد للفضاء" مبادرة علمية وتعليمية لقطاع التعليم والقطاعات المعنية بالعلوم والتكنولوجيا في الدولة ، تهدف الى تنمية القدرات الوطنية في علوم وتكنولوجيا وأبحاث الفضاء من خلال خلق منصة تجمع بين الطلاب والخبراء وصناع القرار في الدولة لعرض وشرح توجهات الدولة وتقديم ورش عمل ونشاطات علمية وتقنية توعوية لغرس ثقافة البحث والتطويرفي أجيال المستقبل، تجسيداً لأهداف دولة الإمارات الإستراتيجة للقطاع وبناء جيل من العلماء والمتخصصين.

/وام/سلم

وام/سلام محمد/زكريا محيي الدين