السبت، ٧ أكتوبر ٢٠١٧ - ١١:٤٩ ص

كهرباء الشارقة نظمت أكثر من 15 مبادرة في عام الخير

الشارقة في 7 أكتوبر /وام/ اختتمت هيئة كهرباء ومياه الشارقة فعالياتها وبرامجها لعام الخير حيث نفذت وشاركت في أكثر من 15 مبادرة وفعالية بالتعاون مع عدد من الشركات الخاصة في إطار حرص الهيئة على تشجيع موظفيها وكافة أفراد المجتمع على أعمال التطوع والخير.

وأكد سعادة الدكتورالمهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة في تصريح لوكالة أنباء الأمارات / وام/ أن الهيئة مستمرة في إطلاق مبادرات الخير كما تعمل على إعداد البرامج والفعاليات التي ستطلقها خلال عام "عام زايد " .

وأشار إلى أهمية العمل التطوعي وانعكاسه الإيجابي على الأفراد والمجتمعات من خلال مساعدة الآخرين دون انتظار المقابل ما يجعل المجتمع متآلفاً ومتعاوناً .. مشيراً إلى أن الهيئة تعمل على ترسيخ قيم ومبادئ وأسس العمل التطوعي واستقطاب فئات المجتمع المختلفة للمشاركة في المبادرات النوعية المتميزة التي تطلقها مثل نور حياتهم لمساعدة الأسر المتعففة وغيرها من المبادرات.

كما أكد أهمية تضافر الجهود لتعزيز التعاون بين ممثلي الهيئات والمؤسسات الرسمية والخاصة لترسيخ مفاهيم الإبداع والابتكار في ثقافة التطوع بشكل عام وتشجيع الجهد والعمل المتواصل على تبني هذه المفاهيم الإنسانية.

وأوضح سعادته أن الهيئة تعمل على تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بإعداد وتأهيل الكوادر البشرية وتنمية وتطوير المهارات القيادية وتشجيعهم على الأعمال التطوعية مما يساهم في تطوير مجالات العمل بالهيئة ويخدم الامارة والدولة بصفة عامة ويحقق السعادة للمواطنين والمقيمين.

من جانبه أوضح حسن سلطان جوكه الرئيس التنفيذي للتطوع في الهيئة أن الهيئة كثفت جهودها التطوعية ونشر ثقافة التطوع بين الموظفين وشاركت الهيئة مع مؤسسات المجتمع المختلفة في العديد من الفعاليات والحملات التطوعية.

وأشار في تصريح لـ"وام" إلى أن المبادرات والفعاليات التي نفذتها الهيئة خلال عام الخير تضمنت تفعيل مبادرة نور حياتهم التي أطلقتها الهيئة بالتعاون مع جمعية الشارقة الخيرية لسداد فواتير المتعثرين والأسر المتعففة وتم سداد الفواتير عن أكثر من 200 من الأسر المتعففة وتنظيم عدد من المحاضرات التوعوية الدينية بالتعاون مع مراكز الدعوة والارشاد وتوزيع 15 ألف وجبة إفطار صائم خلال شهر رمضان وإدخال البهجة على الموظفين والمراجعين في الأعياد من خلال مبادرة " عيدنا بوجودكم عيدين ".

كما شملت المبادرات التي نفذتها الهيئة استخدام أكاديمية سيوا للتدريب في خدمة المجتمع وإعداد برامج تدريبية متخصصة بالتعاون مع الشركاء في عدد من المجالات لتأهيل وتطوير مهارات الطلاب والموظفين الجدد ومبادرة غرس القيم النبيلة في نفوس الأطفال من خلال اصطحابهم لزيارة المرضى في المستشفيات وزيارة كبار السن وتقديم هدايا رمزية لهم والحصول على خصومات خاصة للموظفين والمراجعين وتفعيل مبادرة "عمالنا فلنسعدهم " واعتماد برنامج الأعمال التطوعية وتفعيل مبادرات نحو الطلبة المبتكرين و الشركاء في الترشيد و"رجال في ذاكرة الهيئة" ومنتج السعادة والمشاركة في مبادرة الوقاية من الانهاك الحراري بالتعاون مع منطقة الشارقة الطبية.

وفي ختام برامج عام الخير كرمت هيئة كهرباء ومياه الشارقة فريق التطوع في الحفل الذي نظمته تحت "شعار ازرع أملا واحصد خيراً" وذلك نظراً لجهود الفريق خلال عام الخير .

وام/بتول كشواني/عماد العلي