السبت، ٧ أكتوبر ٢٠١٧ - ١:٢٨ م

محمد بن راشد يوجه بتحويل الأولمبياد الخاص الإماراتي إلى منظمة مستقلة ومريم بنت محمد بن زايد رئيسة فخرية

أبوظبي في 7 أكتوبر/وام/ بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" تم اعادة هيكلة الأولمبياد الخاص الإماراتي ليتحول إلى منظمة مستقلة مشهرة من وزارة تنمية المجتمع.

وتأتي هذه الخطوة بعد سلسلة من اللقاءات التي جرت مع ممثلين من منظمة الأولمبياد الخاص الدولي الهيئة الدولية التي تدير حركة الأولمبياد الخاص كما أنها تأتي تماشيا مع أفضل الممارسات المتبعة لإطلاق منظمة مستقلة ذات أسس متينة بهدف التركيز على بناء إرث لرياضيي الأولمبياد الخاص من مواطني دولة الإمارات والمقيمين فيها.

وتتولى سمو الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان منصب الرئيس الفخري للمنظمة وفق الهيكل التنظيمي الجديد .. فيما تشغل معالي شما بنت سهيل المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب منصب رئيس مجلس الإدارة.

ويتكون المجلس الحالي من سعادة إبراهيم عبد الملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وعائشة عبدالله ميران مساعد الأمين العام لقطاع الإدارة الاستراتيجية والحوكمة في المجلس التنفيذي في دبي وطلال الهاشمي مدير الإدارة الفنية بمجلس أبوظبي الرياضي وعضو مجلس مؤسسة زايد العليا ومريم عيد المهيري الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية في أبوظبي توفور 54 ومحمد النعيمي مدير مكتب شؤون التعليم في ديوان ولي عهد أبوظبي وتالة الرمحي مدير الشؤون الاستراتيجية في دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019 وريم الفهيم الرئيس التنفيذي لمؤسسة سدرة وبطي الشيزاوي رياضي في الأولمبياد الخاص وفاطمة القاسمي مديرة مكتب التسهيلات لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة زايد وسعيد سيف النيادي وآيتكا ثاكور من مركز إنتيجريت لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة إضافة إلى ممثلين من كل من مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية ومؤسسة الشيخ سعود بن صقر القاسمي لبحوث السياسة العامة.

وسيتم التصويت لاختيار ممثل عائلات رياضيي الأولمبياد الخاص من جانب أسر الرياضيين للانضمام إلى المجلس.. وبالإضافة إلى ذلك سيخصص مقعد ضمن المجلس لرجل أعمال وسيتم تعيين مدير للمؤسسة خلال الأسابيع القادمة.

ويكون المقر الرئيس للمنظمة الجديدة في أبوظبي وسيكون التعاون وثيقا مع اللجنة الإماراتية المنظمة لدورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في أبوظبي 2019 بهدف مشاركة الموارد وتضافر الجهود استعدادا لتنظيم دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019 .

من جانبها قالت معالي نجلاء بنت محمد العور وزيرة تنمية المجتمع في تصريح لها بمناسبة انشاء مجلس مستقل يتولى إدارة برنامج الأولمبياد الخاص الإماراتي " ان إعادة تشكيل الهيكل التنظيمي يأتي تماشيا مع التزامات الوزارة لوضع استراتيجية تمكن أصحاب الهمم في المجتمع وأن التزامنا راسخ من أجل تحقيق التضامن وقد عملنا على تعيين رياضي مشارك بالأولمبياد الخاص ضم المجلس وذلك تأكيدا على أن المجلس شامل لكافة الفئات ضمن المجتمع وأنه يقدم خدماته للأشخاص الذي وضع لأجلهم".

من جانبها قالت معالي شما بنت سهيل المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب " أن دولة الإمارات تسعى لإحداث تغيير إيجابي بالنسبة لأصحاب الهمم وتمكينهم بالرعاية والدعم والتشجيع من ان يكونوا أفرادا فاعلين وواثقين بقدراتهم في المساهمة الإيجابية ضمن باقي جهود فئات المجتمع.. ومن خلال المجلس المستقل سنكون قادرين على بناء إرث لهؤلاء الرياضيين ضمن الأولمبياد الخاص".

وقال سعادة محمد عبد الله الجنيبي رئيس اللجنة العليا لاستضافة أبوظبي الأولمبياد الخاص " ان هذا التغيير سيساهم بالتأكيد في اختيار أفضل الرياضيين من دولة الإمارات للمنافسة في دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في أبوظبي 2019.. كما أن نجاح دورة الألعاب يعتمد كليا على نجاح برنامج الأولمبياد الخاص.. وستمكننا المنظمة المستقلة من إعداد هذا البرنامج بأعلى المعايير".

- مل -.

وام/عماد العلي