•  محمد بن زايد يستقبل فريق تحدي الصحراء  3
  •  محمد بن زايد يستقبل فريق تحدي الصحراء  2
  •  محمد بن زايد يستقبل فريق تحدي الصحراء  1
الصور الفيديو

الأربعاء، ١١ أكتوبر ٢٠١٧ - ١٢:١٨ م

محمد بن زايد يستقبل فريق تحدي الصحراء .

ابوظبي في 11 أكتوبر / وام / استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة فريق "قوة الصحراء" الإماراتي المشارك في مسابقة "فورمولا 1" العالمية للطلبة بماليزيا الذي حقق نتائج متميزة خلال مراحل التصفيات الخاصة بالمسابقة وتأهل إلى المرحلة النهائية ليصبح الفريق العربي الوحيد الذي يصل إلى هذه المرحلة بعد منافسة فرق من /53/ دولة يرافقهم سعادة محمد سالم الظاهري مستشار رئيس دائرة التعليم والمعرفة.

وقد تمكنت الطالبات الإماراتيات عضوات الفريق شيخة العلي وميرا حسن ومهلة محمد ودانة حمد من تخطي المرحلتين الأولى والثانية من التصفيات عقب أداء متميز وفعال على المستوى العالمي في هذه المسابقة.

وأعرب سموه عن سعادته بتحقيق هذه النتائج المشرفة من قبل عضوات فريق " قوة الصحراء " راجيا لهن المزيد من التقدم والنجاح والتميز وبذل الجهود لتحقيق المزيد من الإنجازات العلمية.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أهمية اكتشاف المواهب المتميزة والمبدعين والمبتكرين وصقلها ورعايتها وتقديم الدعم والبيئة المحفزة لها حتى يتمكن ابناؤنا من التنافس وتحقيق المراكز المتقدمة في المسابقات العالمية .. اضافة الى اهمية تواجد المتميزين من طلبتنا في الاحداث والمسابقات الاقليمية والدولية التي تركز على البحوث العلمية والتقنية لتعزيز مكتسباتهم ومهاراتهم المختلفة.

وأعرب سموه عن شكره وتقديره لأسر الطالبات وللهيئات الادارية والتعليمية التي اكتشفت ورعت هذه المواهب وحرصت على دعمها وتفوقها وتميزها.

الجدير بالذكر ان هذه المسابقة عبارة عن مشاريع علمية تجمع مهارات العلوم والهندسة والتكنلوجيا والرياضيات بالإضافة الي مهارات التسويق والادارة.

ويعد فريق " قوة الصحراء " أول فريق إماراتي يشارك في المسابقة العالمية " فورمولا 1 " للطلبة حيث نجحت الطالبات في تصميم وتصنيع وبرمجة سيارة " فورمولا 1 " مصغرة وتمت جميع خطوات المشروع داخل نادي الابتكار في مدرسة أم العرب الحكومية بأبوظبي.

واتخذ الفريق اسم " قوة الصحراء " ليعبّر عن الهوية الإماراتية ويشير إلى أن الإمارات قوة عالمية خرجت من رحم الصحراء وأن الفتاة الإماراتية رمز للتحدي والقوة والقدرة على تحقيق الإنجازات.

حضر اللقاء معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم ومعالي جميلة بنت سالم مصبح المهيري وزيرة دولة لشؤون التعليم العام وعدد من المسؤولين في التربية والتعليم.

-مل-

وام/سعود الجنيبي/إسلامة الحسين