الخميس، ١٢ أكتوبر ٢٠١٧ - ٣:٣٤ م

"الرعاية الاجتماعية" تعرض أنظمتها الإلكترونية في "جيتكس 2017"

.. من هدى الكبيسي.

دبي في 12 أكتوبر / وام / دشنت مؤسسة الرعاية الاجتماعية وشؤون القصر - خلال مشاركتها في " أسبوع جيتكس للتقنية 2017 " تحت مظلة حكومة أبوظبي الرقمية - عددا من الأنظمة الإلكترونية والتطبيقات الذكية الجديدة التي تسعى من خلالها المؤسسة إلى مواكبة التطورات التقنية وتطوير وتسهيل إجراءات العمل.

وقال زكريا جمعة ناصر العلوي رئيس قسم تقتية المعلومات في مؤسسة الرعاية الاجتماعية وشؤون القصر في تصريح لوكالة أنباء الامارات "وام" .. إن المؤسسة تلعب دورا محوريا في تنمية مجتمع إمارة أبوظبي عن طريق رعاية شريحة مهمة في المجتمع وهم القصر والمحجور عليهم ومن في حكمهم من خلال تنمية واستثمار أموالهم وتنميتها وإدارتها وفقا للشريعة الإسلامية.

وأضاف أن المؤسسة تشرف على تصرفات الأوصياء والقائمين بالقوامة والوكلاء القضائيين وتأمين متطلبات الرعاية الصحية والاجتماعية والتعليمية للقصر ومن في حكمهم.

وأوضح أن الهدف من مشاركة المؤسسة للمرة الأولى في " جيتكس 2017 " - الذي اختتمت فعالياته اليوم - هو المساهمة مع حكومة أبوظبي في توعية الجمهور بالخدمات التي تقدمها وتشمل تسع خدمات رئيسية وهي " المالية والقانونية وتحديث البيانات والرخص التجارية والأسهم والتداول والانشاءات والصيانة والإيجارات إضافة إلى خدمات الإفادات والشهادات والتقارير وإثبات الرشد وبراءة الذمة "وتندرج تحت هذه الخدمات / 35 / خدمة تقدمها للمتعاملين والمستفيدين .

ونوه إلى أن للمؤسسة عدة قنوات للتواصل مع جمهورها منها المشاركة بالمعارض وعن طريق وسائل التواصل الاجتماعي وقنوات تقديم الخدمة في المؤسسة تتمثل في مراكز الخدمة بجانب التطبيق الذكي والموقع الخاص بالمؤسسة عن طريق بوابة الخدمات الالكترونية .

وأشار العلوي إلى أن المؤسسة تأسست عام 1993 بتوجيهات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس الدولة لتأمين سبل الحياة الكريمة للقصر ومن في حكمهم من المواطنين ورعاية مصالحهم والمحافظة على أموالهم وتنميتها وفق أحكام الشريعة الإسلامية.

وام/هدى رجب/دينا عمر