• اختتام فعاليات الدورة ال37 لمعرض أسبوع جيتكس للتقنية. 1
  • اختتام فعاليات الدورة ال37 لمعرض أسبوع جيتكس للتقنية. 2
  • اختتام فعاليات الدورة ال37 لمعرض أسبوع جيتكس للتقنية. 3
  • اختتام فعاليات الدورة ال37 لمعرض أسبوع جيتكس للتقنية. 4

الخميس، ١٢ أكتوبر ٢٠١٧ - ٦:٠٣ م

اختتام فعاليات الدورة ال37 لمعرض أسبوع جيتكس للتقنية

هدى الكبيسي.

دبي في 12 أكتوبر /وام/ اختتمت اليوم في دبي فعاليات الدورة ال37 لمعرض أسبوع جيتكس للتقنية 2017 الذي أقيم في مركز دبي التجاري العالمي على مدار خمسة أيام .

وخلال مشاركة المؤسسات الحكومية والخاصة المحلية تم عرض أحدث الابتكارات والنظم والتطبيقات الذكية والأجهزة وغيرها من المنصات الرقمية التي تعمل على تكامل وتعزيز جودة الخدمات الحكومية وتسهيل وصول المستخدمين إليها لتحقيق رضا وسعادة المتعاملين وتعزيز مختلف جوانب الحياة الرقمية في دولة الامارات العربية المتحدة.

كما شهدت نسخة العام الجاري مشاركة واسعة ل 4100 شركة من 70 دولة وعدد كبير من العلامات التجارية العارضة من جميع أنحاء العالم كما كانت هناك مشاركات لافتة ومميزة لشركات الإتصالات والحكومات .و حققت الدورة الحالية رقماً قياسياً في معدلات الإقبال .

وساهم الحدث في تعزيز دور دبي لاستشراف التقنيات المبتكرة التي سيؤدي استخدامها وتطبيقها لتحويل المؤسسات إلى قوى إنتاجية عالمية وتم عرض أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في عدة مجالات تشمل سلسلة الكتل والذكاء الاصطناعي والروبوتات وإنترنت الأشياء.

وشاركت 25 جهة حكومية تحت مظلة حكومة أبوظبي الرقمية في أسبوع جيتكس للتقنية 2017 للعام السادس على التوالي وهو العدد الأكبر للجهات منذ المشاركة الأولى في المعرض مشروعات ومبادرات رقمية خلال مشاركتها في "أسبوع جيتكس للتقنية 2017" كما تم اطلاق 22 مشروعا جديدا من قبل 12 جهة حكومية إضافة إلى عرض 51 مشروعا بين تطبيق وخدمة وموقع ونظام وذلك لأول مرة من خلال المعرض اضافة الى عرض 23 مشروعا تم تحديثها فضلا عن إطلاق عدد من المواقع والتطبيقات الإعلامية والخدمية الجديدة .

ويمتد المعرض على مساحة قدرها 1,4 مليون قدم مربع وسط نمو وتطور مستمر حيث أستقطب أكثر من 1.4 مليون زائر في 10 سنوات وذلك في ظل التحول الرقمي بدولة الإمارات الذي أصبح اليوم واقعا ملموسا وخريطة طريق لدعم الركائز التنموية لرؤية الإمارات 2021 .

وتستعرض العديد من الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية أحدث خدماتها التقنية و إنجازاتها الذكية المقدمة لخدمة الجمهور وإسعاد المتعاملين وذلك وفق رؤية الإمارات 2021 ولتحقيق مؤشرات ممكنات الحكومة الذكية والاطلاع على أفضل ممارسات التحول الرقمي على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.

وشهد "أسبوع جيتكس للتقنية" الذي يعد الأول إقليميا والثالث عالميا ضمن معارض التقنية في العالم منذ انطلاقه في العام 1981 تطورا ونموا ملحوظا في عدد الشركات والزوار إضافة إلى التكنولوجيا المقدمة حيث استقطب أبرز وأهم شركات تقنية المعلومات في العالم.

وام/هدى

وام/هدى رجب/زكريا محيي الدين