الخميس، ١٢ أكتوبر ٢٠١٧ - ٨:٤٩ م

لوكسمبورغ أول دولة توقع عقد المشاركة الرسمية في اكسبو 2020 دبي

// ملخص // .

دبي في 12 أكتوبر / وام / وقعت لوكسمبورغ أمس عقد المشاركة الرسمية في "إكسبو 2020 دبي" وذلك على خلال الزيارة التي قام بها سمو الأمير غيوم ولي عهد دوقية لوكسمبورغ الكبرى والوفد الرسمي المرافق للبلاد .

يأتي توقع عقد المشاركة ضمن إطار خطط الدوقية لعقد شراكات جديدة ومضاعفة استثماراتها البالغة 25 مليون يورو " 108 ملايين درهم " في إكسبو الدولي المقبل.

وجاء التوقيع بعد الاتفاق بين لوكسمبورغ وإكسبو 2020 دبي على موضوع وموقع الجناح الدولي حيث يجسد موضوع الجناح "لوكسمبورغ واسعة الموارد" مكانة هذه الدولة غير الساحلية كدولة ذكية تتطلع نحو الخارج لبلوغ الموارد الإنسانية والطبيعية والفنية والصناعية والمالية التي تحتاجها من أجل بلورة مستقبلها.

وقع عقد المشاركة نجيب العلي المدير التنفيذي لمكتب إكسبو 2020 دبي وسعادة ماغي ناجيل المفوض العام لجناح لوكسمبورغ رئيس مجلس إدارة بعثة لوكسمبورغ في إكسبو 2020 دبي.

وبذلك تعتبر لوكسمبورغ أول دولة توقع رسميا عقد مشاركة في إكسبو 2020 دبي على الرغم من تأكيد نحو 120 دولة حتى الآن سواء بالإعلان أو بإبداء نية مشاركتها في هذا الحدث الذي يقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

/سلام محمد/

وام/مصطفى بدر الدين