•  فريق  تواصل الشباب في إكسبو دبي يشارك بمسابقة المهارات  العالمية /1/
  •  فريق  تواصل الشباب في إكسبو دبي يشارك بمسابقة المهارات  العالمية /3/

الخميس، ١٢ أكتوبر ٢٠١٧ - ١٠:٠٦ م

فريق " تواصل الشباب" في إكسبو دبي يشارك بمسابقة المهارات العالمية

دبي فى 12 أكتوبر / وام / يشارك فريق " تواصل الشباب" - التابع لإكسبو 2020 دبي - بفعاليات " المسابقة العالمية للمهارات " أبوظبي 2017 التي يستضيفها مركز أبوظبي الوطني للمعارض " أدنيك " في الفترة بين 14 إلى 19 أكتوبر الجاري .

و سيطلع الفريق مجموعة واسعة من شباب العالم على آخر المستجدات والخطط المتعلقة بإكسبو 2020 دبي واستكشاف فرص العمل ووظائف المستقبل.

و من المقرر أن يحضر ممثلو " فريق تواصل الشباب " فعاليات المسابقة و أعمال " المنتدى الدولي للشباب في مجال التعليم والتدريب التقني والمهني" الذي يعقد قبيل انطلاقها .

و يقدم ممثلو الفريق الإرشاد والتوجيه لمجموعة تضم نحو 30 طالبا حول موضوعات تتعلق بالمواطنة العالمية.

و ستتاح للشباب فرصة التواصل مع إكسبو 2020 دبي واستكشاف المهارات والمواهب الفريدة المطلوبة لتحويل رؤية إكسبو دبي إلى واقع ملموس من خلال التواصل مع خبراء من قطاعات مختلفة والتعرف على فرص العمل المستقبلية.

و تتيح منصة تواصل الشباب للزوار فرصة أن يصبحوا مصممي معروضات وأن يعملوا مع الفريق المسؤول عن تطوير جناح الاستدامة في إكسبو 2020 دبي والتنافس في مسابقة مع أقرانهم للحصول على جائزة.

و ستعقد ورشة مع متطوعي إكسبو 2020 دبي مرتين يوميا لتعريف المشاركين بما يمكن للتطوع في إكسبو أن يقدم لهم من مهارات وخبرات.

و من المنتظر أن تتحدث معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي إلى الشباب المشاركين خلال "المسابقة العالمية للمهارات أبوظبي 2017" يوم 17 أكتوبر الحالى.

و قالت علياء العلي مديرة ملتقى تواصل الشباب لدى إكسبو 2020 دبي إن إكسبو 2020 دبي سيمثل منصة فريدة لصقل مهارات شبابنا والارتقاء بها نحو مستويات جديدة كليا .. وسيفتح أمام شبابنا آفاقا وإمكانات جديدة ويساعدهم على تطوير مهاراتهم والاستعداد لوظائف المستقبل.. وهو ما يعتبر هدفا مشتركا يتقاسمه معنا منظمو "المسابقة العالمية للمهارات أبوظبي" التي تحتفي بشتى أشكال التميز وتقدم فرصة قيمة لتبادل المعرفة مع الشباب من مختلف أنحاء العالم".

و أشارت إلى أن المهارات تجسد دورا حيويا في بناء اقتصاد قوي ورائد على مستوى المنطقة وقالت : " لذا نؤمن بالدور المحوري الذي تلعبه الفعاليات الرامية إلى صقل مهارات الشباب وتسريع عملية انتقال المنطقة إلى اقتصاد قائم على المعرفة لاسيما "المسابقة العالمية للمهارات أبوظبي 2017 ".

و إضافت : " إننا ندرك في إكسبو 2020 دبي أهمية المهارات والإمكانات المتميزة ولهذا ننظم العديد من المبادرات التي تستهدف تعزيز التدريب المهني والتعليم بما في ذلك برنامجنا الخاص بالتدريب المهني وحملاتنا التعريفية في الجامعات ".

و يندرج حضور ملتقى "تواصل الشباب" بـ"المسابقة العالمية للمهارات أبوظبي 2017" ضمن سلسلة من المبادرات التي ينظمها فريق الملتقى لتعزيز مساهمة الشباب وجعلهم جزءا محوريا من مسيرة إكسبو دبي 2020 وما بعده.

تشمل هذه المبادرات إطلاق حملات تعريفية لتفعيل مشاركة أطفال المدارس وتنظيم "مختبرات الشباب" التي تدعم الشباب وتمكنهم من صياغة جانب معين من إكسبو عن طريق التعبير عن آرائهم و أفكارهم فضلا عن تشجيع الطلاب على إجراء زيارات ميدانية إلى موقع استضافة الحدث في دبي الجنوب لتمكينهم من اكتساب معرفة متعمقة حول هذه الوجهة العالمية والاطلاع بأنفسهم على التقدم المحرز في المشروع.

وسينضم الشباب إلى مجتمع يشمل أكثر من 30 ألف متطوع سيؤدون دورا أساسيا ومؤثرا في إكسبو 2020 دبي.. وسيتاح لهم اكتساب مهارات قيمة وعملية إلى جانب فرصة تأسيس علاقات جديدة وبناءة مع أشخاص من جميع أنحاء العالم.

وام/سلام محمد/عوض المختار/عاصم الخولي