الجمعة، ١٣ أكتوبر ٢٠١٧ - ٢:٢٤ م

" دبي لتنمية لصادرات " تشارك بمعرض موسكو للأغذية 2017

دبي في 13 أكتوبر / وام / شاركت مؤسسة دبي لتنمية الصادرات - إحدى مؤسسات اقتصادية دبي - ممثلة في مجموعة من الشركات المحلية المتخصصة في معرض موسكو للأغذية 2017 المتخصص بقطاع الأغذية والمشروبات في روسيا.

تعد هذه المشاركة الخامسة على التوالي للمؤسسة في هذا المعرض الذي يضم مصنعي المواد الغذائية والموزعين والموردين في جميع أنحاء العالم تحت سقف واحد.

وتؤكد مشاركة 15 من المصنعين والمصدرين المحليين سعي المؤسسة للبحث عن الفرصة الاستراتيجية والتسويقية لعرض المنتجات الإماراتية في السوق الروسي الذي يزيد عدد سكانه عن 140 مليون نسمة فضلا عن نمو الطلب على المنتجات المتميزة ما يشكل فرصا ممتازة للمنتج الإماراتي للتوسع والوصول إلى الأسواق العالمية.

وشاركت المؤسسات المحلية عبر تشكيلة واسعة من المنتجات الغذائية والمشروبات والتي تشمل كلا من الفواكه المجففة والمكسرات والأرز والخضروات المعلبة والمشروبات الغازية والزيوت والحلويات.

وكجزء من خدمات الدعم التي تقدمها مؤسسة دبي لتنمية الصادرات تم إطلاع الأعضاء خلال ورشة عمل على حجم وديناميكية السوق الروسية بما في ذلك التعريفات والضرائب على مختلف المنتجات.

وشهد جناح المؤسسة في المعرض سلسلة من اللقاءات والاجتماعات الثنائية التي نظمها المكتب الخارجي للمؤسسة في روسيا جمعت عددا من الشركات المحلية وتجار الجملة في قطاع الأغذية والموزعين وأكبر منافذ البيع في روسيا.

و قال أحمد العمري مدير إدارة تطوير أسواق التصدير في مؤسسة دبي لتنمية الصادرات إن روسيا تعد من الأسواق الواعدة والمتنامية في قطاع الأغذية.. وفي الواقع يشهد قطاع الأغذية والمشروبات جهودا كبيرة من قبل دولة الإمارات على صعيد التصنيع والصادرات مع روسيا.

وأكد أن مؤسسة دبي لتنمية الصادرات توفر جسرا للمصدرين المحليين للاتصال بروسيا من خلال برامج الدعم والمكتب الخارجي للمؤسسة في روسيا.

و أضاف العمري إن التجارة في العام 2016 بين دبي وروسيا بلغت قيمتها 5.5 مليار درهم فيما بلغت حصة الصادرات وإعادة التصدير منها 35?.. موضحا أن هذا النمط يتطور بعدما بلغت قيمة الصادرات وإعادة التصدير نحو 1.5 مليار درهم إماراتي بين دبي وروسيا وشملت الشاي والقهوة بقيمة 19 مليون درهم وما يقارب من 12 مليون درهم لمنتجات الشوكولاتة وغيرها من المأكولات والمشروبات .

و في السياق ذاته قال محمد المهيري مدير أول في مؤسسة دبي لتنمية الصادرات ‘ن معرض موسكو للأغذية يوفر منصة جديدة للتجار في دولة الإمارات الذين يتطلعون إلى النمو والتوسع في التصدير عالميا.. موضحا أن ارتفاع استهلاك الأغذية ونمو صناعة التجزئة " البقالة " يفتح سبلا واسعة وفعالة لتصدير المنتجات الإماراتية إلى روسيا .

و توقع نمو إجمالي مبيعات المواد الغذائية في روسيا بنسبة 8? لتصل إلى 880 مليار درهم في عام 2017 وأن تحقق المنتجات الغذائية والأسماك ومنتجات الألبان والمشروبات الغازية وعصائر الفاكهة أداء جيدا بنهاية عام 2017.

أمل/وام/

وام/آمال عبيدي/عاصم الخولي