الجمعة، ١٣ أكتوبر ٢٠١٧ - ٣:٠٤ م

"الشارقة السينمائي" ينظم ورشتي عمل للأطفال حول صناعة الأفلام

الشارقة في 13 أكتوبر/ وام / نظم مهرجان الشارقة السينمائي أمس ورشتي عمل في مركز الجواهر للمؤتمرات والمناسبات شارك فيهما الأطفال في صناعة الأفلام القصيرة وتعرفوا على تقنيات جديدة في التصوير وكيفية تحويل قصاصات الورق من خلال رسوم بسيطة إلى أفلام متحركة.

ونظمت الورشة الاولى تحت عنوان "مثلث التعريض" تناولت الأساسات الثلاث في عمل كاميرات التصوير الفوتوغرافي.. وعرف المصور الفوتوغرافي حميد الحوسني الصغار بالآليات الأساسية المتبعة في مجال التصوير الفوتوغرافي والحصول على أفضل المعايير المناسبة لأخذ لقطات احترافية من خلال طرق ضبط العدسة وتهيئة الأشكال داخل كادر الصورة.

وتناولت الورشة الثانية فن التصوير المتعاقب "الستوب موشن" وخصائصه الفنية.

وقدمت الفنانة البحرينية الشابة كوثر عدنان ورشة عمل خاصة حول فن التصوير المتعاقب باستخدام تقنية إيقاف الحركة "ستوب موشن" وهي تقنية تحريك الرسوم والصور لتبدو وكأنها تتحرك ذاتيا عن طريق دمج اللقطات الثابتة في إطار واحد.

من جانب آخر تشارك دار "كلمات" للنشر و التوزيع بمهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل حيث تعرض مجموعة مختارة من إصدارتها وتقدم تعريفا بالرسالة التي تنطلق منها وتنظم سلسلة نشاطات لأطفال المهرجان وزواره من الصغار وطلبة المدارس.

وتجمع الدار أطفال الشارقة السينمائي على حكايات تأخذهم إلى عوالم متخيلة تروي فيها الكاتبة سحر ناجى محفوظ حكاية من حكاياتها.. وتوزع الدار عليهم أحدث إصدارتها من القصص العربية والعالمية المترجمة لتؤكد رؤيتها في تكريس القراءة كفعل يومي ينهض بعقول الأجيال الجديدة ويصنع آمالهم وطموحاتهم.

 

وام/بتول كشواني/عبدالناصر منعم