• عبدالله بن زايد يستقبل وزراء خارجية دول الباسيفيك 3
  • عبدالله بن زايد يستقبل وزراء خارجية دول الباسيفيك 1
  • عبدالله بن زايد يستقبل وزراء خارجية دول الباسيفيك 2
  • عبدالله بن زايد يستقبل وزراء خارجية دول الباسيفيك 4
  • عبدالله بن زايد يستقبل وزراء خارجية دول الباسيفيك 5
  • عبدالله بن زايد يستقبل وزراء خارجية دول الباسيفيك 6
الصور الفيديو

الجمعة، ٢٠ أكتوبر ٢٠١٧ - ٩:٠٦ م

عبدالله بن زايد يستقبل وزراء خارجية دول الباسيفيك

دبي في 20 أكتوبر / وام / استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في دبي اليوم عددا من وزراء خارجية دول جزر الباسيفيك الذين يزورون الدولة لحضور الاجتماع السنوي الدولي للمشاركين الدوليين في " إكسبو دبي 2020 " .

فقد التقى سموه معالي ريمبنك باتو وزير خارجية بابوا غينيا الجديدة ومعالي بارون واكا وزير خارجية ناورو ومعالي تاوكيلينا فينيكاسو وزير خارجية توفالو ومعالي ميلنر توكازا وزير خارجية جزر سليمان.

ورحب سموه خلال اللقاء بأصحاب المعالي وزراء خارجية دول جزر الباسيفيك مؤكدا حرص دولة الإمارات على تعزيز التعاون مع دول الباسيفيك في شتى المجالات لاسيما المجالات الاقتصادية والاستثمارية والطاقة المتجددة.

وشدد سموه على أن العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات ودول جزر الباسيفيك تشهد تطورا ملحوظا مؤكدا الحرص على تنميتها والانطلاق بها نحو آفاق أرحب.

من جانبهم أشاد وزراء خارجية بابوا غينيا الجديدة وناورو وتوفالو وجزر سليمان بجهود سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان في تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات ودولهم.

و أكد الوزراء الحرص على تعزيز علاقات التعاون والشراكة مع دولة الإمارات في شتى المجالات مشيدين بالمكانة الرائدة التي تحظى بها الدولة على المستويين الإقليمي والدولي ودعمها تنفيذ العديد من مشاريع التنمية في دول جزر الباسيفيك خاصة في مجال الطاقة المتجددة.

و وقع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي مذكرة تفاهم مع معالي بارون واكا وزير خارجية ناورو بشأن الإعفاء من متطلبات تأشيرة الدخول بين البلدين .

كما وقع سموه مذكرة تفاهم مع معالي ميلنر توكازا وزير خارجية جزر سليمان بشأن الإعفاء من متطلبات تأشيرة الدخول بين البلدين.

و شهد سموه توقيع معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي العضو المنتدب للجنة العليا لاستضافة اكسبو دبي 2020 ومعالي تاوكيلينا فينيكاسو وزير خارجية توفالو ومعالي ميلنر توكازا وزير خارجية جزر سليمان .. عقد مشاركة كل من توفالو وجزر سليمان في إكسبو دبي 2020.

حضر اللقاء معالي ريم بنت ابراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي.

- أجم -

وام/أحمد جمال/عاصم الخولي