الخميس 18 أغسطس 2022 - 8:12:24 م

" الأرشيف الوطني " ينظم حفل إطلاق مبادرة " شكرا خليفة "


أبوظبي في 7 نوفمبر / وام / نظم الأرشيف الوطني التابع لوزارة شؤون الرئاسة - بالتعاون مع مركز محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة وفريق أبشر يا وطن للتنظيم التطوعي وشركة تنقية - حفل إطلاق مبادرة " شكرا خليفة " تزامنا مع يوم العلم واحتفالات الدولة باليوم الوطني.

شهد حفل إطلاق المبادرة .. الشيخ محمد بن خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان وسعادة ماجد المهيري المدير التنفيذي الأرشيف الوطني وعدد من ضباط إدارة الأدلة الجنائية بقطاع شؤون الأمن والمنافذ بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي وسمية الكثيري رئيس فريق أبشر يا وطن للتنظيم التطوعي والدكتور إبراهيم علوان رئيس مجلس إدارة شركة تنقيه وعدد من الدبلوماسيين.

وقال الشيخ محمد بن خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان في كلمة خلال الحفل " إننا اليوم نحتفل بتجديد العهد والولاء لقائدنا ووالدنا صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله ".

وأضاف أن " المبادرة تعبير عن العرفان والاعتزازا بخليفة الخير رمز دولتنا وعزها .. كما نجدد العهد والولاء لإخوانه أعضاء المجلس الأعلى أصحاب السمو حكام الإمارات ".. منوها إلى أن العبارات تعجز عن أن تفي لهذا القائد الحكيم حقه لأنه جعل الإمارات فخرا لكل مواطن وكل إنسان عاش على أرضها.

وقال " إننا محظوظون بقادتنا.. فـ / شكرا خليفة / على الخير والأمن والأمان وعطائك وحرصك على حياة أبناء هذا الوطن وحبك لهم.. فيما يؤكدون دوما أنهم معك وعلى العهد والوعد والولاء لهذا الوطن الغالي ".

وقالت سمية الكثيري إن ما وصلت إليه دولتنا الحبيبية من رقي في التعليم والصحة والاستقرار والأمن والأمان يأتي بفضل القيادة الرشيدة التي قادت وتقود بلادنا للنجاح والتميز.. فشكرا لقادة هذا الوطن الغالي وشكرا خليفة الوالد والقائد.

وقال الدكتور إبراهيم علوان إن مبادرة شكرا خليفة تأتي في وقت تخطو فيه دولة الإمارات بثقة نحو الريادة والتميز معتمدة على جهود أبنائها في دعم مسيرة البناء والتطوير وتحقيق رؤية القيادة الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله".

وقدم عبداللطيف الصيادي- خبير البحوث في الأرشيف الوطني - محاضرة بعنوان " دولة الإمارات في عهد خليفة.. من التمكين إلى العالمية " تناول خلالها معلومات ثمينة حول مسيرة التنمية في الإمارات.. فيما قدم طلاب مدرسة الإمارات الخاصة فقرة اليولة وعرضا بعنوان " المستقبل مع أشبال هذا الوطن ".

وام/ريم الهاجري/وجيه الرحيبي