• دبي للطيران يشهد الكشف عن طائرة هجومية خفيفة جديدة من  كاليدوس   /3/
  • Print
  • دبي للطيران يشهد الكشف عن طائرة هجومية خفيفة جديدة من  كاليدوس   /2/
  • دبي للطيران يشهد الكشف عن طائرة هجومية خفيفة جديدة من  كاليدوس   /4/

الإثنين، ١٣ نوفمبر ٢٠١٧ - ٨:٣١ م

دبي للطيران يشهد الكشف عن طائرة هجومية خفيفة جديدة من " كاليدوس "

دبي في 13 نوفمبر / وام / أعلنت شركة "روكويل كولينز" اختيارها من قبل "كاليدوس"- وهي شركة حديثة لتصنيع الطائرات في الإمارات - لتوفير نظام إلكترونيات الطيران "برولاين فيوجن" على الطائرة الهجومية الخفيفة متعددة المهام B-250 التي تم إطلاقها خلال معرض دبي للطيران 2017 وهي مصممة للقتال في المعارك غير المتكافئة.

و قال كولين ماهوني نائب الرئيس الأول للحلول الدولية والخدمات لدى "روكويل كولينز" إن صناعة الطيران والدفاع في دولة الإمارات تواصل مسيرة النمو وتشكل كاليدوس جزءا من هذه المسيرة.. و نتطلع للعمل مع كاليدوس لتقديم خبراتنا وتطوير قدرات محلية جديدة لتجهيز العملاء في المنطقة بكافة مقومات النجاح".

وفي معرض تعليقه على اختيار نظام إلكترونيات الطيران المتكامل "برولاين فيوجين" رحب حمدان الشكيلي كبير مهندسي البرمجيات المتحدث الرسمي باسم "كاليدوس" بشركة روكويل كولينز شريكا استراتيجيا في أنظمة إلكترونيات الطيران على طائرة B-250 ".

وقال إن هذه الشراكة تعكس تصميمنا على ضمان تصميم طائراتنا الهجومية الجديدة متعددة المهام بشكل يركز على مجموعة المهام التي ستنفذها إلى جانب تزويد الطيارين بالتكنولوجيا الأحدث والأكثر تقدما في كل مكون من مكوناتها .

وأوضح أن أنظمة "برولاين فيوجن" تتميز بمرونة عالية تساعد على تعزيز مهمات الطائرات متعددة المهام في عمليات التدريب الأساسية والمتقدمة ومكافحة التمرد والدعم الجوي الوثيق والاستخبارات والمراقبة والاستطلاع.

من جهته قال طلال كامل مدير عام شركة روكويل كولينز في الشرق الأوسط وتركيا وشمال أفريقيا ان نظام إلكترونيات الطيران برولاين فيوجن يوفر منصة طيران متكاملة تربط طاقم الطائرة بالطائرة وبساحة القتال والمهمة بطريقة سلسة وغير مسبوقة لافتا إلى أن النظام يتميز ببساطته وسهولة استخدامه سواء للطيارين الذي لا يزالون في مرحلة تعلم أساسيات الطيران أو لمناورات الطائرات المتقدمة.

ويتميز نظام "برولاين فيوجن" بواجهات رسومية متطورة مدمجة في شاشة عرض رأسية رقمية وأيقونات سهلة للمستخدم وشاشة تعمل باللمس سهلة الإعداد ونوافذ عرض متعددة الوظائف، الأمر الذي يعزز الوعي الظرفي أثناء جميع مراحل الرحلة وفي ظروف الطيران المختلفة.

ويستخدم نظام "برو لاين فيوجن" حاليا في عدد من المنصات المختلفة والتي تشمل طائرات رجال الأعمال وطائرات النقل الجوي والطائرات التي تعمل بتقنية المراوح القابلة لتغيير الاتجاه والطائرات العسكرية حيث أثبت النظام نجاحه لاستخدامه كمحطة للمراقبة الأرضية ونظام إلكترونيات للطيران الجوي لاستخدامات نظام الطائرات من غير طيار.

- حلة -

وام/حليمة الشامسي/عاصم الخولي