• "أبوظبي العالمي" و"اقتصادية أبوظبي" يقران نظام الترخيص المزدوج للشركات. 1
  • "أبوظبي العالمي" و"اقتصادية أبوظبي" يقران نظام الترخيص المزدوج للشركات. 2

الثلاثاء، ١٤ نوفمبر ٢٠١٧ - ٩:١٧ م

"أبوظبي العالمي" و"اقتصادية أبوظبي" يقران نظام الترخيص المزدوج للشركات

أبوظبي في 14 نوفمبر/ وام / وقع سوق أبوظبي العالمي ودائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي اليوم، اتفاقية تعاون مشترك بمقر السوق في أبوظبي.

تهدف الاتفاقية إلى منح الشركات المسجلة في السوق و العاملة في جزيرة المارية تراخيص عمل مزدوجة ومعتمدة من الجانبين لممارسة أنشطتها داخل المنطقة المالية الحرة وعلى مستوى مدينة أبوظبي دون الحاجة لامتلاك مكتب جديد داخل المدينة بما يتيح للشركات المستوفية لشروط الترخيص الصادرة عن سلطة التسجيل التابعة لسوق أبوظبي العالمي والدائرة العمل وفقا للقوانين والأنظمة المعمول بها لدى الجهتين.

تأتي هذه الاتفاقية - التي وقعها كل من سعادة خليفة بن سالم المنصوري وكيل الدائرة وظاهر بن ظاهر المهيري، الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل في سوق أبوظبي العالمي - كخطوة مكملة لمذكرة التفاهم التي وقعها الطرفان عام 2015 لتسهيل أعمال الشركات المرخصة من جانب الدائرة والتي تقع مكاتبها في جزيرة المارية بأبوظبي، ووضع إطار عمل للتعاون والتنسيق حول تسجيل الشركات، ومنح التراخيص، والأمور التنظيمية، والسياسات ذات الصلة بالإضافة إلى تبادل الإحصاءات والمعلومات.

وتوسع الاتفاقية الجديدة من نطاق المستفيدين من الترخيص المزدوج لتشمل الشركات المرخصة حاليا في أبوظبي وتلك المرخصة حديثا في سوق أبوظبي العالمي تحت مظلة سلطة التسجيل ودائرة التنمية الاقتصادية، بما يتيح للشركات العمل بمفهوم الرخصتين والمكتب الواحد الواقع في جزيرة المارية.

و أكد سعادة خليفة بن سالم المنصوري وكيل الدائرة أن هذه الخطوة من شأنها أن تسهم في تعزيز تنافسية بيئة الأعمال في إمارة أبوظبي باعتبارها أحد أهم المحفزات التي تسهم في جذب المزيد من الاستثمارات إلى إمارة أبوظبي وتوسيع دائرة نشاط القطاع الخاص وتفعيل دوره في قيادة منظومة الاقتصاد المحلي للإمارة.

وقال سعادة خليفة بن سالم المنصوري إن تعزيز الشراكة والتعاون بين دائرة التنمية الاقتصادية وسوق أبوظبي العالمي من خلال منح الترخيص التجاري المزدوج للشركات المسجلة في السوق سينعكس إيجابا على بيئة الأعمال في إمارة أبوظبي ويسهم في الوقت ذاته في تعزيز تنافسية الإمارة في قطاع الأعمال .

من جانبه قال ظاهر بن ظاهر المهيري الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل في سوق أبوظبي العالمي إن هذه الاتفاقية تسهم في تعزيز مكانة أبوظبي كمركز ابتكاري وفعال للأعمال والشركات المحلية والعالمية التي تتخذ من أبوظبي مقرا لعملياتها .. معربا عن شكره لدائرة التنمية الاقتصادية على التعاون المستمر مع سوق أبوظبي العالمي، وأكد التزام السوق بالعمل الوثيق مع جميع الأطراف الحكومية المعنية والشركاء لتلبية متطلبات نمو وازدهار مختلف قطاعات الأعمال في أبوظبي ودولة الإمارات".

و أوضح المهيري أن العمل بمفهوم الترخيص المزدوج يرسخ المزايا الجذابة التي يقدمها سوق أبوظبي العالمي كمركز مالي دولي يتيح إمكانية الوصول الاستراتيجي والتواصل الفعال مع أسواق أبوظبي والدولة والمنطقة بشكل عام، والاقتصادات النامية في الهند وآسيا وأفريقيا.

- حمد -

وام/أحمد النعيمي/عاصم الخولي