الثلاثاء، ١٤ نوفمبر ٢٠١٧ - ١٠:٤٤ م

خدمات المزارعين يفتتح سوقين في الشهامة ومزيرعة

أبوظبي في 14 نوفمبر / وام / افتتح مركز خدمات المزارعين بأبوظبي سوقين في منطقتي الشهامة بأبوظبي ومزيرعة بالظفرة وذلك للتسهيل على أصحاب المزارع بيع منتجاتهم الزراعية والحيوانية للجمهور مباشرة.

ويقام السوق خلال عطلة نهاية الأسبوع من الخميس إلى السبت وذلك اعتباراً من 9 نوفمبر 2017 وحتى نهاية مايو 2018.

ويوفر المركز منصات مظللة لعرض منتجات المزارعين الواردة مباشرة من مزارع المواطنين في أبوظبي والظفرة حيث يحرص المركز على إتاحة الفرصة لأعضائه لبيع منتجاتهم إلى المستهلكين مباشرة وذلك في إطار خطة الترويج للمنتجات المحلية والمساهمة في زيادة دخل المزارعين.

ويتمتع المزارعون بحرية مطلقة في تحديد أسعار البيع ولا يتدخل المركز في تسعير المنتجات المعروضة لكنه يحرص على أن تكون جميع المنتجات بجودة عالية وتتوفر فيها معايير السلامة والصحة الغذائية.

وقال حمد عيسى المزروعي مدير إدارة العمليات والتجارة بالمركز إن أسواق المزارعين تعد من أفضل الطرق لدعم المزارعين والمستهلكين على حد سواء حيث تتيح لجمهور المستهلكين من سكان مزيرعة والشهامة والمناطق المحيطة بهما شراء احتياجاتهم من المنتجات الزراعية والحيوانية الطازجة من مكان واحد ومن المزارعين المواطنين مباشرة.

وأضاف "نحرص على إقامة هذه الأسواق في نفس الوقت من كل عام وبشكل منتظم أسبوعياً مما يتيح للمزارعين فرصة الالتقاء بالزبائن مباشرة وبيع منتجاتهم دون وسيط" ..مشيراً إلى أن المركز لا يفرض أسعاراً ولا يحدد سقفاً لكمية المعروض فالمزارع له مطلق الحرية في اختيار منتجات مزرعته التي يرغب بعرضها للبيع شريطة ضمان جودة المعروض حيث يقتصر دور المركز في توفير المنصة وفريق عمل يسهل عرض المنتجات ويلبي طلبات المزارعين.

وأوضح أن المركز يعمل على تطوير وتوسيع هذه الاسواق لفتح أسواق أخرى خلال عطلة نهاية الأسبوع في مناطق متفرقة من الإمارة حيث تمثل هذه الأسواق فرصة للتنافس بين المزارعين وزيادة الاهتمام بالزراعة والعناية بالإنتاج المحلي.

جدير بالذكر بان مركز خدمات المزارعين يقدم خدمات الدعم الفني والتشغيلي للمزارعين ويساعدهم على زراعة منتجاتهم وتسويقها ويوفر لهم الخدمات ذات الصلة مثل التعبئة والتغليف حيث يرتبط المركز بعقود لتسويق منتجات عدد كبير من المزارع في الإمارة بحيث تباع هذه المنتجات المتعاقد عليها تحت اسم "حصاد مزارعنا" العلامة التجارية المبتكرة خصيصاً للترويج للمنتجات المحلية.

ويحرص المركز على تحسين كفاءة سلسلة الإنتاج من المزرعة إلى المستهلك وتطوير القيمة التنافسية للمنتج المحلي وذلك عبر توفير قنوات تسويقية ومنافذ بيع جديدة لتأكيد مكانة منتجات المزارع المحلية في السوق حيث تتوفر منتجات حصاد مزارعنا في عدد من منافذ البيع وعدد من الأسواق المصغرة بالإضافة الى مجموعة من محلات البيع بالجملة والتجزئة.

- هدى -

وام/هدى رجب/مصطفى بدر الدين