الثلاثاء، ١٤ نوفمبر ٢٠١٧ - ١٠:٥٠ م

"مصر للطيران" توقع اتفاقية مع "بومبارديه" بـ 2.2 مليار دولار

دبي في 14 نوفمبر / وام / وقعت شركة مصر للطيران اليوم اتفاقية مع شركة "بومباردييه" الكندية لصناعة الطائرات من أجل شراء 24 طائرة من طراز /سي أس 300/ بقيمة إجمالية 2.2 مليار دولار.

وتتضمن الصفقة 12 طائرة مؤكدة بقيمة 1.1 مليار دولار، وخيارات شراء على 12 أخرى إضافية بنفس القيمة.

تم توقيع الاتفاقية خلال مؤتمر صحفي على هامش فعاليات اليوم الثالث من معرض دبي للطيران 2017، بحضور وزير الطيران المصري معالى شريف فتحي ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران صفوت مسلم، ورئيس بومباردية للطيران التجاري فريد كرومر.

وقال صفوت مسلم إن شراء الطائرات الجديدة جاء بعد دراسة مستفيضة من جانب الشركة بما يخدم خطتها الاستيراتيجية لتنويع الأسطول، فضلا عن الكفاءة والموثوقية التي تتمتع بها هذه الطائرة من ناحية السلامة والأمان والتكلفة التشغيلية الاقتصادية.

وأوضح انه سيتم تشغيل الطائرات الجديدة لخدمة الرحلات الداخلية في مصر والوجهات الاقليمية القريبة والتي تشمل العديد من المدن في الدول العربية والشرق الاوسط وبعض الوجهات الأوربية، ..مشيرا إلى أن مصر للطيران تتطلع لدراسة توسيع شبكة وجهاتها مع استلام الطائرات الجديدة خاصة بعد الشراكة التي جمعت بين بومباردية وايرباص.

وأشاد صفوت مسلم بمعرض دبي للطيران والمكانة العالمية التي وصل اليها ..منوها بالتنظيم الجيد للمعرض والمشاركة الكبيرة فيه من كبرى الشركات العاملة في مجال صناعة الطيران والخدمات اللوجستية .

- سلم -

وام/سلام محمد/مصطفى بدر الدين