• الرئيس الأوغندي يستقبل البعثة التجارية الاماراتية ويؤكد عمق العلاقات بين البلدين 2
  • الرئيس الأوغندي يستقبل البعثة التجارية الاماراتية ويؤكد عمق العلاقات بين البلدين 3
  • الرئيس الأوغندي يستقبل البعثة التجارية الاماراتية ويؤكد عمق العلاقات بين البلدين 1

الرئيس الأوغندي يستقبل البعثة التجارية الاماراتية ويؤكد عمق العلاقات بين البلدين

من / بتول كشواني ..

كمبالا في 6 ديسمبر / وام / استقبل فخامة الرئيس يوري موسيفيني رئيس جمهورية أوغندا الليلة الماضية بقصر الرئاسة في مدينة عنتيبي وفد البعثة التجارية الاماراتية السعودية التي تزور أوغندا حاليا بتنظيم من مركز الشارقة لتنمية الصادرات التابع لغرفة تجارة وصناعة الشارقة برئاسة سعادة عبدالله سلطان العويس رئيس الغرفة يرافقه محمد راشد بن ديماس عضو مجلس ادارة الغرفة وعبدالعزيز محمد شطاف مساعد المدير العام لقطاع خدمات الأعضاء ووفد يمثل دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي وهيئة الصادرات السعودية الى جانب أكثر من 100 رجل أعمال من الامارات والسعودية يمثلون عددا من القطاعات الاقتصادية والتجارية المختلفة وممثلي وسائل الاعلام الاماراتية.

وأكد فخامة الرئيس الأوغندي خلال اللقاء عمق العلاقات التي تربط بلاده مع دولة الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية في مختلف المجالات ..متطلعا الى توطيدها خاصة في المجالات الاقتصادية.

وأثنى فخامته على الجهود التي تبذلها البعثة التجارية الاماراتية التي تواصل تنظيم ملتقاها للمرة الثالثة على التوالي والتي تشهد هذا العام انضمام المملكة العربية السعودية اليها وذلك لاكتشاف المزيد من الفرص الاستثمارية في سوق أوغندا الواعد الذي يزخر بالكثير من الامكانيات والمقومات التجارية الناجحة خاصة في قطاع المناجم والمعادن والثروة الحيوانية والمواد الغذائية الى جانب قطاع الخدمات والسياحة والبنية التحتية .

وقال الرئيس الأوغندي إن بلاده تمثل وجهة استثمارية هامة وأساسية للاستثمار الأجنبي المباشر ومستهدفة من قبل العديد من الدول الصناعية الكبرى باعتبار أن الأستثمار الأجنبي هو بمثابة ديمومة للاقتصاد الوطني حيث أصبحت أوغندا مركزا تجاريا مهما وإقتصادها أكثر تنوعاً ونشاطاً.

من جانبه أعرب سعادة عبدالله سلطان العويس عن شكره و تقديره لفخامة الرئيس الأوغندي على حفاوة الاستقبال ودعمه ومساندته لانجاح فعاليات "ملتقى الاستثمار الاماراتي السعودي الأوغندي" الذي استضافته العاصمة الأوغندية "كمبالا" ولقائه وفد البعثة التجارية والتعرف على أنشطتهم وآرائهم ومقترحاتهم الخاصة في عقد شراكات ومشاريع استثمارية في بلاده حيث أكد فخامته الاستعداد لتوفير جميع التسهيلات والامكانيات المتاحة لانجاح مهمة البعثة.

وأكد العويس حرص غرفة تجارة وصناعة الشارقة على استمرار تنظيم مثل هذه اللقاءات لما لها من مردود ايجابي على العلاقات الاقتصادية بين البلدين ..مشيرا إلى وجود فرص كبيرة لتعزيز التعاون المشترك في المجالات الاستراتيجية التي تخدم البلدين الصديقين كالنقل والتكنولوجيا والتعليم والصحة والبنية التحتية والمعادن .

وأشاد بالتجاوب السريع الذي حظي به أفراد البعثة التجارية من جانب الرئيس الأوغندي الأمر الذي يعزز من ثقة المستثمرين في الاقتصاد الأوغندي ويزيد من فرص نجاح مشاريعهم الاستثمارية.

حضر اللقاء عدد من الوزراء في الحكومة الأوغندية و سعادة أنيميشا جايانت مادفاني سفير جمهورية اوغندا لدى الدولة وعدد من رجال الأعمال الأوغنديين.

- بتل -

وام/بتول كشواني/مصطفى بدر الدين

أخبار ذات صلة