الأربعاء، ٦ ديسمبر ٢٠١٧ - ٣:٣٣ م

الأسهم الإماراتية تكسب 4.4 مليار درهم

أبوظبي في 6 ديسمبر/ وام / أغلقت مؤشرات أسواق المال الاماراتية خلال جلسة اليوم قبل الأخير من الأسبوع على المربع الأخضر رغم عمليات جني الأرباح الطبيعية التي تعرضت لها شريحة من الأسهم.. وكسبت القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة في نهاية التعاملات نحو 4.4 مليار درهم .

وجاء الدعم الأكبر للاغلاق الاخضر للأسواق من قطاعات العقار والإستثمار والبنوك على وجه التحديد وهما القطاعان اللذان سجلا نشاطا جديدا بعدما أستقطبا الجزء الأكبر من السيولة المتداولة ما دفع ببعض أسهمها لتحقيق مكاسب قوية.

وقفز المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 1.11% في نصف الساعة الأخيرة من التعاملات بالغا مستوى 4310 نقاط فيما أغلق المؤشر العام لسوق دبي المالي عند 3394 نقطة بنمو نسبته 0.02% مقارنة مع جلسة الأمس.

وقال وسطاء في السوق إن المؤشرات لا زالت عند مستويات جيدة حتى الآن وهي مرشحة للصعود لكن الأمر يتطلب زيادة في سيولة التداولات .. معربين عن اعتقادهم بان نهاية عملية الاكتتاب على بعض الشركات سيسهم في ضخ سيولة جديدة اعتبارا من الأسبوع المقبل.

وكان لافتا للنظر النشاط الكبير الذي شهده سهم دريك اند سكل الذي ارتفع الى 2.05 درهم بنمو نسبته 9.6% وسط تداولات مكثفة تجاوزت قيمتها 248 مليون درهم كذلك فقد صعد سهم أرابتك الى 2.38 درهم وكسب داماك 2.7% بالغا 3.40 درهم .. من جانبه ارتفع سهم دبي للإستثمار الى 2.38 درهم.

وفي سوق أبوظبي للأوراق المالية قاد سهم إتصالات الدعم للمؤشر بعدما ارتفع الى 16.50 درهم وذلك بالإضافة الى سهم بنك أبوظبي الأول المغلق عند 10.30 درهم وسهم شركة الدار العقارية 2.19 درهم.

وعلى صعيد السيولة فقد بلغت قيمة الصفقات المبرمة في السوقين نحو 600 مليون درهم ووصل عدد الأسهم المتداولة 295 مليون سهم نفذت من خلال 4322 صفقة.

ومن اجمالي أسهم 73 شركة جرى تداولها اليوم ارتفعت أسعار أسهم 24 شركة مقابل انخفاض أسعار أسهم 29 شركة وحافظت أسهم 20 شركة عند مستوياتها السابقة.

وام/ناصر عارف/عبدالناصر منعم