الأربعاء، ٦ ديسمبر ٢٠١٧ - ٣:٣٧ م

21.4% نمو الإشتراكات في خدمة انترنت النطاق العريض

أبوظبي في 6 ديسمبر/ وام / بلغت نسبة نمو الإشتراكات في انترنت النطاق العريض 21.4% خلال السنوات الأربع الماضية مما يعني أن متوسط معدل النمو السنوي لهذه الخدمة وصل الى 5.35% وهو من أعلى معدلات النمو المسجلة في العالم.

ووفقا لإحصاءات هيئة تنظيم الإتصالات فقد وصل معدل انتشار الخدمة الى 15.1 خط لكل 100 نسمة في نهاية شهر اغسطس في من العام 2017 مقارنة مع 12.9 خط في نهاية العام 2014 .

ودفع الإنتشار الكبير لخدمة انترنت النطاق العريض في قطاع الإتصالات خلال السنوات الماضية لتراجع عدد العملاء الذين يعتمدون في الحصول على خدمات الإنترنت على الهاتف الثابث والذي من المتوقع أن يتلاشى في المرحلة القليلة القادمة.

وكان عدد الإشتراكات في الإنترنت عبر الخط الهاتفي الثابت تشكل نحو 38% من اجمالي عدد الإشراكات في الخدمة خلال العام 2011 لكنها أخذت بالتناقص بنسبة كبيرة بعد ذلك.

وقال خبراء في القطاع إن خدمة الانترنت المعتمدة على النطاق العريض ستشهد المزيد من النمو خلال الفترة القادمة وعلى نحو يواكب التطوير الذي تشهده احتياجات قطاع الأعمال والأفراد على حد سواء.

وتفصيلا فقد ارتفع عدد الإشتراكات في خدمة انترنت النطاق العريض الى 1.323 مليون اشتراك في شهر أغسطس من العام 2017 بزيادة قدرها 250 الف اشتراك تقريبا مقارنة مع الرقم المسجل نهاية العام 2014 .

وكان العام 2015 الأكثر نشاطا من حيث اقبال العملاء على الإشتراك في خدمة انترنت النطاق العريض حيث جرى تسجيل نحو 145 ألف اشتراك جديد في حين وصل العدد خلال عام 2016 الى " 63 " ألف اشتراك وبلغ عدد المشتركين الجدد في الخدمة 25 ألف مشترك خلال الشهور الثمانية الأولى من العام 2017 .

وتعد دولة الإمارات من أكثر الدول المتطورة في خدمات الإنترنت والإتصالات بشكل عام في العالم وذلك بحسب المؤشرات التي تصدرها كبريات المؤسسات الدولية المتخصصة.

وام/ناصر عارف/عبدالناصر منعم