• سفارة الدولة في مسقط تحتفل باليوم الوطني الـ /46/ 1
  • سفارة الدولة في مسقط تحتفل باليوم الوطني الـ /46/ 2
  • سفارة الدولة في مسقط تحتفل باليوم الوطني الـ /46/ 3
  • سفارة الدولة في مسقط تحتفل باليوم الوطني الـ /46/ 4
الصور الفيديو

الأربعاء، ٦ ديسمبر ٢٠١٧ - ١١:٥٤ م

سفارة الدولة في مسقط تحتفل باليوم الوطني الـ /46/

مسقط في 6 ديسمبر / وام / نظمت سفارة الدولة في سلطنة عمان حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني الـ 46 .. حضره نخبة من المسؤولين العمانيين وممثلي الوزارات والهيئات الحكومية والخاصة في مقدمتهم السيد هيثم بن طارق آل سعيد وزير التراث والثقافة رئيس اللجنة الرئيسية للرؤية المستقبلية عمان 2040 ضيف الشرف وعدد من الوزراء وأعضاء مجلس الدولة ومجلس الشورى وكبار قادة قوات السلطان المسلحة وشرطة عمان السلطانية.

كما حضر الحفل ممثلو البعثات الدبلوماسية العربية والإسلامية والأجنبية ورجال الأعمال ومديرو الشركات وعدد من الفنانين ورجال الإعلام والصحافة وممثلو المؤسسات الثقافية والعلمية والتجارية وأعضاء السفارة وعدد من الإماراتيين المقيمين في السلطنة.

وافتتح الحفل بعزف السلامين السلطاني والوطني الإماراتي ثم كلمة لسعادة محمد سلطان سيف السويدي سفير الدولة لدى سلطنة عمان رحب فيها بضيوف الحفل مشيرا إلى العلاقات الإماراتية العمانية ومسيرة البناء والتنمية التي تشهدها دولة الإمارات.

وعبر سعادة السفير في كلمته عن سعادته بهذه المناسبة الغالية وبتوافق تلك المناسبة مع احتفال السلطنة بعيدها الوطني السابع والأربعين المجيد لتمتزج أفراح البلدين وتتواصل الأهازيج في تلاحم رائع يؤكد وحدة شعبينا الشقيقين ومصيرهما المشترك متمنياً لأشقائنا في عمان عاماً جديداً مفعماً بالخير والرفاهية والازدهار.

وأشاد سعادته بمستوى العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين الشقيقين وهي العلاقات التي قامت على مبادئ التعاون والاحترام المتبادل ووصلت في السنوات الأخيرة إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية بين البلدين والشعبين.

وقال السويدي إن الثاني من ديسمبر من كل عام بالنسبة لمواطني الدولة والمقيمين فيها مناسبة للتعبير عن الانتماء لتراب هذا الوطن والفخر والاعتزاز بالقيادة الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات .. هذه القيادة التي عملت على الاستثمار في بناء الإنسان الإماراتي ووضعته على قمة أولوياتها ما مكنها من تحقيق التميز والاستقرار والتنمية المستدامة.

ونوه إلى أن اليوم الوطني لدولة الإمارات يمثل مناسبة للاحتفاء بإنجازات الدولة ومسيرتها التنموية الشاملة.. هذه الإنجازات التي تحققت في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية بفضل رؤية قيادتها الرشيدة وجهود الإنسان الإماراتي الذي لم يأل جهداً في بناء مستقبل الدولة، وتعزيز مكانتها المرموقة على كافة الصعد والمستويات.

تخلل الحفل عدد من الفقرات المتنوعة التي عكست مدى التقارب بين الدولتين وما يربطهما من أواصر الأخوة ومتانة العلاقات، من بينها الفنون الشعبية والأغاني التراثية والوطنية .. إضافة لفقرة لفن الحربية والشلة ذات الطابع العماني الإماراتي.

وأقيم على هامش الحفل معرض للصور عن منجزات دولة الإمارات في مسيرتها للتطور والتقدم الذي وصلت إليه خلال العقود الماضية إضافة للإنجازات التي تحققت في مسيرة البناء والتنمية للدولة بفضل قيادتها وإرادة شعبها.

 

وام/وجيه الرحيبي