الخميس، ٧ ديسمبر ٢٠١٧ - ٣:٣٥ م

دبي للخدمات المالية توقع اتفاقيتي تعاون مع هونغ كونغ

دبي في 7 ديسمبر / وام / وقعت سلطة دبي للخدمات المالية اليوم اتفاقيتي تعاون ثنائية مع الهيئات التنظيمية في هونغ كونغ من أجل توطيد أواصر التعاون في مجال ابتكار التكنولوجيا المالية "فينتك".

وتعزز الاتفاقيتان - التي وقعها إيان جونستون الرئيس التنفيذي لدى سلطة دبي للخدمات المالية وكل من جون لونغ الرئيس التنفيذي لهيئة التأمين في هونغ كونغ وشوبيو لي المدير التنفيذي للسلطة النقدية لهونغ كونغ - العلاقات المتينة القائمة بين الهيئتين وتوثق سبل التعاون في تنظيم قطاع الخدمات المالية والأعمال في مجال التكنولوجيا المالية.

وبموجب الاتفاقيتين التي وقعتها سلطة دبي للخدمات المالية مع كل من هيئة التأمين والسلطة النقدية لهونغ كونغ فإن الجهتين تلتزمان بتبادل المعلومات حول الابتكار في الأعمال كما تشمل الاتفاقية مع السلطة النقدية التعاون المشترك على مشاريع الابتكار.

وقال إيان جونستون إن الاتفاقيات التي أبرمناها اليوم مع السلطات في هونغ كونغ تؤكد على التزامنا بالمحافظة على علاقات وطيدة مع الهيئات التنظيمية للخدمات المالية في هونغ كونغ وتشكل الاتفاقيات الخطوة التالية حول تنظيم الخدمات المالية التقليدية.

وأضاف ان الاتفاقيتين تنضمان الى اتفاقية وقعتها سلطة دبي للخدمات المالية مع هيئة هونغ كونغ للأوراق المالية والعقود الآجلة في شهر أغسطس الماضي وبهذا فإن سلطة دبي للخدمات المالية تكون قد وقعت اتفاقيات مع نظرائها الثلاث في هونغ كونغ ".

من جانبه قال جون لونغ إن هيئة التأمين تتخذ خطوات استباقية لتعزيز التعاون مع مناطق الاختصاص الأخرى من أجل تطوير التكنولوجيا المالية لافتا إلى أن الاتفاقية المبرمة مع سلطة دبي للخدمات المالية تؤكد مدى التعاون بين السلطتين في تعزيز وصنع فرص عمل لشركات التكنولوجيا المالية على الصعيد العالمي حيث تنظر الهيئة في توقيع اتفاقيات تعاون مماثلة مع منظمي خدمات التأمين في مناطق اختصاص أخرى.

وبدوره ذكر شوبيو لي أن الاتفاقية مع سلطة دبي للخدمات المالية تؤكد على جهودنا في العمل مع المجتمع العالمي فيما يتعلق بالتكنولوجيا المالية من أجل تسهيل تطوير النظام الايكولوجي للتكنولوجيا المالية مشيرا إلى الاستمرار في استكشاف فرص تعاون محتملة مع السلطات الأخرى لدعم الارتقاء بالنظام المصرفي والوصول إلى مستويات أعلى للخدمات المصرفية الذكية.

وفي شهر أغسطس أطلقت سلطة دبي للخدمات المالية إطار عمل تنظيمي خاص بمنصات التمويل الجماعي للقروض ومنصات التمويل الجماعي للاستثمار الذي يعد الأول من نوعه في منطقة الخليج.. كما كانت سلطة دبي للخدمات المالية قد أطلقت في شهر مايو رخصة اختبار الابتكار الخاصة بها وهي فئة خاصة من التراخيص تسمح لشركات التكنولوجيا المالية بتطوير واختبار مفاهيم مبتكرة للتكنولوجيا المالية من مركز دبي المالي العالمي.

وام / حلة

وام/حليمة الشامسي/زكريا محيي الدين