• حمدان بن زايد يؤكد أهمية فتح آفاق جديدة للتعاون بين الامارات  وأنغولا /2/
  • حمدان بن زايد يؤكد أهمية فتح آفاق جديدة للتعاون بين الامارات  وأنغولا /3/
  • حمدان بن زايد يؤكد أهمية فتح آفاق جديدة للتعاون بين الامارات  وأنغولا /1/
  • حمدان بن زايد يؤكد أهمية فتح آفاق جديدة للتعاون بين الامارات  وأنغولا /4/
الصور الفيديو

الخميس، ٧ ديسمبر ٢٠١٧ - ٧:٥٠ م

حمدان بن زايد يؤكد أهمية فتح آفاق جديدة للتعاون بين الامارات وأنغولا

لواندا في 7 ديسمبر / وام / أكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة أن دولة الإمارات وجمهورية أنغولا تربطها علاقات متميزة على مختلف الصعد مشددا على أن هناك اهتماما وحرصا من القيادة الحكيمة لدولة الإمارات للتعرف على فرص التعاون الثنائي في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية والاستثمارية والتجارية.

وقال سموه إن زيارته الأولى لجمهورية أنغولا تأتي في إطار التواصل مع الدول الصديقة لتعزيز آفاق التعاون بينها وبين دولة الإمارات .

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التي عقدها سموه اليوم في العاصمة لواندا مع عدد من الوزراء وكبار المسؤولين في الحكومة الانغولية على هامش زيارة سموه الحالية لجمهورية أنغولا.

و أكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان أن أنغولا تتوافر فيها فرص اسثتمارية كثيرة وكبيرة موضحا أنه استمع خلال لقاءاته مع الوزراء إلى آرائهم حول جميع قطاعات الاستثمار والمصالح المشتركة للبلدين.. وأعرب عن شكره والوفد المرافق لقيادة وحكومة أنغولا على ما لقيه من حسن استقبال وضيافة.

وأعرب الجانبان خلال جلسة المباحثات عن أملهما في أن تسهم هذه الزيارة في تنمية وتعزيز علاقات الصداقة ومجالات التعاون المشترك والارتقاء بها إلى مستوى الطموحات .. و أشارا إلى أن هناك رغبة مشتركة لدى الجانبين في فتح آفاق جديدة للتعاون في جميع المجالات خاصة في القطاعات الاقتصادية والاستثمارية والمعادن والطاقة المتجددة والنقل وإدارة الموانئ والمطارات إلى جانب الاستثمار في مجال الزراعة التي تعود على البلدين بالخير والنفع.

و أكد الجانبان أهمية مساهمة القطاع الخاص و رجال الأعمال في تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية ودعم روابط التعاون الثنائي بين الإمارات وأنغولا.. وشددا على ضرورة متابعة مخرجات هذا الاجتماع البناء في سبيل الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيز أطر التعاون بين القطاعين العام والخاص بهدف بناء الشراكات المستدامة المستمدة من رؤية قيادتي البلدين.

و دعا الجانبان في ختام الجلسة إلى أهمية تبادل الزيارات والوفود للتعرف على الفرص المتاحة وتعزيز أطر التواصل وتوطيد العلاقات الثنائية بينهما.

حضر اللقاء من جانب الدولة سعادة خالد بن سالم بن غليطة سفير الدولة لدى أنغولا وسعادة سلطان بن خلفان الرميثي وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة وسعادة أحمد مطر الظاهري مدير مكتب ممثل الحاكم في منطقة الظفرة وسعادة عيسى حمد بوشهاب مستشار سمو رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي .

وحضر من الجانب الأنغولي أيضا سعادة فلافيو سارافيا دي كارلفالهو فونيسيكا سفير جمهورية أنغولا الشعبية لدى الدولة.

- مل-

وام/عاصم الخولي