اختتام اجتماع الحوار الاستراتيجي بين مجلس التعاون والمملكة المتحدة

لندن في 12 ديسمبر / وام / اختتم أمس في لندن اجتماع الحوار الاستراتيجي الإقليمي بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمملكة المتحدة والذي عقد بمشاركة عدد من كبار المسؤولين في الأمانة العامة للمجلس والشرطة الخليجية ووزارات الخارجية والدفاع والداخلية في بريطانيا.

وتم خلال الاجتماع مناقشة الشراكة الاستراتيجية ومجالات التعاون بين مجلس التعاون والمملكة المتحدة واستعراض آخر التطورات بشأنها والتنسيق المشترك بينهما تجاه مختلف القضايا الإقليمية والدولية والتحديات التي تواجه الأمن الإقليمي وذلك من خلال التعاون في مكافحة الإرهاب والتطرف وفي المجالات الأمنية والعسكرية.

وقال الدكتور عبدالعزيز حمد العويشق الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات إن الحوار الاستراتيجي الإقليمي بين مجلس التعاون والمملكة المتحدة هو أحد مخرجات القمة التي عقدها أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون مع تيريزا ماي رئيسة وزراء بريطانيا في مملكة البحرين خلال شهر ديسمبر 2016.

وأوضح أن الحوار الاستراتيجي الإقليمي شمل تطورات الأحداث التي تشهدها المنطقة ومستجداتها وفي مقدمتها قضية فلسطين والتطورات المتعلقة بالقدس والتدخلات الإيرانية في المنطقة وما تقوم به إيران من محاولات لزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم وبرنامج الصواريخ البالستية الإيراني.

وأشار العويشق إلى أن الاجتماع بحث الوضع الإنساني والتنموي والسياسي في اليمن والجهود التي تبذلها دول مجلس التعاون والمملكة المتحدة لمساعدة اليمن .. مضيفا أن وفد الأمانة العامة قد قدم خلال الاجتماع عرضا عن المساعدات التي قدمها مجلس التعاون.

مل -

وام/دينا عمر

أخبار ذات صلة