الخميس، ١٤ ديسمبر ٢٠١٧ - ٤:٣٣ م

" الاتحاد لخدمات الطاقة " و" طاقتي " تدعمان تبني حلول كفاءة الطاقة

دبي في 14 ديسمبر / وام / أكد علي الجاسم الرئيس التنفيذي لشركة " الاتحاد لخدمات الطاقة "- إحدى شركات "هيئة كهرباء ومياه دبي - أهمية "مبادرة دبي للسياحة المستدامة" باعتبارها دفعة قوية باتجاه تحقيق أهداف حكومة دبي فيما يتعلق بـالطاقة النظيفة والتنمية المستدامة.

وسلط الضوء على الدور الهام للاستدامة في دعم المساعي الرامية إلى خفض التكاليف التشغيلية في مختلف القطاعات في إمارة دبي لا سيما قطاع السياحة والضيافة المزدهر وذلك خلال مشاركته كمتحدث رئيسي في " مؤتمر دبي للفنادق الخضراء " الذي عقد في دبي بمشاركة كل من شركة " الاتحاد لخدمات الطاقة" " و" طاقتي ".

وافتتح الجاسم دورة العام الحالي من "مؤتمر دبي للفنادق الخضراء" الذي جمع أبرز المعنيين بالقطاع الفندقي في دبي لمناقشة واستكشاف التقنيات والحلول المتاحة حاليا والتي من شأنها المساهمة في تعزيز الاستدامة وتوفير معايير موثوقة عالميا وقدم عرضا تقديميا حول كيفية إعادة تأهيل المباني القائمة من أجل تحسين كفاءة استهلاك الطاقة ضمن القطاع الفندقي.

وناقش المؤتمر أيضا أفضل الممارسات وآخر الابتكارات في هذا المجال والتي تهدف إلى تخفيض تكاليف التشغيل وتحسين الأداء من خلال برامج الاستدامة والتحسين وتتماشى هذه المعايير مع رؤية دبي 2021 الهادفة إلى جعل دبي واحدة من المدن الأكثر استدامة في العالم عبر زيادة استخدام حلول الطاقة النظيفة وتنفيذ الإجراءات من أجل تعزيز التنمية المستدامة.

وقال الجاسم "لا تزال الاستدامة تمثل ممارسة أساسية في قطاع الأعمال من شأنها أن تساعد قطاع السياحة المزدهر في دبي على خفض التكاليف من خلال تعزيز الإدارة الفعالة للموارد الحالية وزيادة العمر الافتراضي للأصول وضمان ربحية الشركات دون استنزاف الموارد الحيوية للمدينة.

وكان هذا المؤتمر بمثابة فرصة لنا للاطلاع على أفكار جديدة ومبتكرة من أجل مواصلة تطوير هذا القطاع والحفاظ على الريادة الإقليمية تماشيا مع رؤية دبي الهادفة إلى تحقيق التميز في مختلف القطاعات.

وقدم عارف أبو ظهر المدير التنفيذي لبرنامج "طاقتي" عرضا تقديميا حول "تطبيقات كفاءة الطاقة للفنادق" لمساعدة فنادق دبي على فهم الأساليب والطرق المختلفة لخفض استهلاك الطاقة في مرافقهم.

- شمس -

وام/سالمة الشامسي/وجيه الرحيبي