الخميس، ١٤ ديسمبر ٢٠١٧ - ٥:٥٣ م

"أستر دي أم" تطلق مبادرات خيرية خلال "عام الخير" وبداية "عام زايد"

دبي في 14 ديسمبر / وام / احتفلت "أستر دي أم" للرعاية الصحية بمرور 30 عاما على بداية أعمالها في الدولة والمنطقة والذي تصادف مع نهاية "عام الخير" وبداية "عام زايد" حيث وضعت نصب أعينها خلال مسيرتها الالتزام بمسؤوليتها تجاه أفراد المجتمع .

وأطلقت المجموعة خلال العام الحالي خمس مبادرات خيرية ومجتمعية وذلك تماشيا مع مبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " ليكون عام 2017 "عاما للخير" .

ومن أبرز المبادرات التي أطلقتها مجموعة "أستر دي أم" للرعاية الصحية برنامج "أستر متطوعون" الذي استفاد منه أكثر من 497 ألف شخص وشكل جزءا أساسيا في توجهات الدولة للعمل التطوعي حيث شارك خلاله عدد كبير من المتطوعين في دولة الإمارات وعمان والبحرين والأردن والهند والفلبين .

وأجرت المجموعة عمليات جراحية وفحوصات مجانية في 96 عيادة و18 مستشفى تابعة لها و 732 عملية جراحية مجانية منها 6 عمليات جراحية أجريت في دول مجلس التعاون الخليجي فيما تم تنظيم 1,276 مخيما طبيا على مدار العام في مختلف المناطق التي تعمل فيها المجموعة تم خلالها توفير رعاية صحية وفحوصات مجانية وتقديم خدمات طبية عامة.

وتعاونت "أستردي أم " مع مؤسسات وهيئات محلية وحكومية في كل بلد تعمل فيه بهدف توفير التدريب للأشخاص العاديين لاكتساب مهارات دعم الحياة الأساسية حيث حضر الجلسات أكثر من 95,000 شخص .. وسيتواصل تنظيم مثل هذه الجلسات في عامي 2018 و2019 بغية الوصول إلى الهدف المنشود بتدريب 300,000 مشارك.

ومن خلال العمل مع الهيئات الحكومية المحلية والمنظمات غير الربحية تقود المجموعة حاليا حملة واسعة للتبرع بالدم تستهدف جمع 30,000 وحدة دم بحلول مارس من عام 2018.

كما يواصل برنامج "أستر متطوعون" العمل في المجتمعات المتضررة من الكوارث من خلال توفير الغذاء للاجئين في الصومال ومخيم الروهينغا للاجئين في بنغلاديش.. كما قدمت أستر خدمات رعاية صحية مجانية للاجئين السوريين في مخيمات الزعتري والأزرق وإربد في الأردن.

وبهذه المناسبة قال الدكتور أزاد موبين رئيس مجلس الإدارة والمؤسس والعضو المنتدب لمجموعة "أستر دي أم " للرعاية الصحية " نعتزم التوسع في جهودنا التطوعية والخيرية لدعم العام الجديد 2018 - عام زايد - عبر إضافة مبادرات جديدة في المستقبل القريب" .

- حلة -

وام/حليمة الشامسي/مصطفى بدر الدين