• مناقشة سيناريوهات حفل افتتاح "آيسنار- أبوظبي 2018". 2
  • مناقشة سيناريوهات حفل افتتاح "آيسنار- أبوظبي 2018". 1

الأحد، ١٧ ديسمبر ٢٠١٧ - ١٠:٢٥ ص

مناقشة سيناريوهات حفل افتتاح "آيسنار- أبوظبي 2018"

أبوظبي في 17 ديسمبر / وام / ناقشت اللجنة العليا المنظمة للمعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر " آيسنار - أبوظبي 2018 " سيناريو حفل افتتاح المعرض وخطة عمل اللجان الفرعية والاستعدادات والتحضيرات لتنظيم الحدث الأبرز في مجالات صناعة المعدات والأجهزة الأمنية والأدوات والتقنيات التي تعزز السلامة والأمن ودرء المخاطر وسرعة الاستجابة.

وعقدت اللجنة العليا اجتماعها برئاسة اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي مفتش عام وزارة الداخلية رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض في مبنى وزارة الداخلية بحضور أعضاء اللجنة العليا ورؤساء اللجان الفرعية وممثلين عن شركة ريد للمعارض.

وأثنى اللواء الريسي على الجهود التي تبذلها اللجان لإنجاح المعرض وإبرازه بصورة تليق بمكانة وسمعة دولة الإمارات في مجال صناعة المعارض الدولية .. لافتا إلى أن الاجتماع يهدف للوصول بالمعرض إلى العالمية وخدمة مجتمعنا ودولتنا لتحقيق رؤية قيادتنا العليا بأن تكون الإمارات من أفضل دول العالم أمانا .. متمنيا للجميع التوفيق والسداد في خدمة وطننا الغالي.

واطلع المشاركون في الاجتماع على العروض المقدمة من الشركات لسيناريوهات حفل افتتاح " آيسنار - أبوظبي 2018 " الذي يقام تحت شعار " الأمن مسؤولية الجميع .. المواطنة الإيجابية" خلال الفترة من السادس إلى الثامن من شهر مارس 2018 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك".

وناقش المجتمعون تقريرا عن الزيارات الخارجية التي قام بها عدد من أعضاء اللجنة العليا وشركة ريد للمعارض للاطلاع على آخر التطورات وأبرز الإنجارات التي حققتها خلال الزيارات الترويجية التي قامت بها لعدد من المعارض الدولية ومشاركة ثلاثة أجنحة جديدة في آيسنار واجتماعهم مع عدد كبير من الشركات العارضة لدعوتها للمشاركة في " آيسنار أبوظبي 2018 " وأهم التحديات التي واجهت هذه الشركات.

وتم استعرض ومناقشة الاستعدادات والتحضيرات لتنظيم جناح وزارة الداخلية والعروض المقدمة من الشركات المختصة لإنشاء الجناح والتحضيرات الجارية لتنظيم بطولة " تحدي الإطفاء " وأبرز الإنجازات التي حققتها اللجان الفرعية لاستقبال الوفود المشاركة في المعرض وتوفير أماكن إقامتها والأعمال المتعلقة بالتصاريح الأمنية للإعلاميين والتجهيزات اللازمة للمركز الإعلامي والتعاون والتنسيق مع شركة ريد للمعارض لإبراز المعرض في وسائل التواصل الاجتماعي وفي وسائل الإعلام الأجنبية.

واستمع المشاركون في الاجتماع إلى شرح موجز للموقف العام من المشاركة في جائزة "آيسنار 2018 للابتكار" لطلبة المدارس الثانوية والجامعات والتحديات التي قد تحول دون مشاركة بعض منها في الجائزة وإتاحة الفرصة لطلبة المدارس الإعدادية والابتدائية للمشاركة فيها بهدف نشر ثقافة الابتكار في مجتمع الإمارات إضافة إلى خطة مركز أبوظبي للسلامة والصحة المهنية "أوشاد" واستراتيجيته للمشاركة بجناح خاص في المعرض.

واطلع المجتمعون على تقرير من شركة ريد للمعارض حول نسبة الحجوزات والتي بلغت 65% من مساحة المعرض بزيادة قدرها 5% مقارنة عن الدورة السابقة وزيادة المساحات وعدد العارضين والشركات العارضة.

وتم استعرض المبادرات التفاعلية المبتكرة التي سيتم تنفيذها في المعرض لزيادة عدد الدول المشاركة والشركات العارضة وآخر المستجدات المتعلقة ببرنامج المشترين الحكوميين والمبيعات والمنتديات المتخصصة التي يتم تنظيمها مثل المنتدى المتخصص لمناقشة الذكاء الاصطناعي في عمليات الشرطة ومنتدى مستقبل الشرطة ومنتدى أمن الفعاليات الكبرى إضافة إلى العديد من ورش العمل المتخصصة والعروض التقنية المستقبلية لمعدات الشرطة بجانب إطلاق جوائز الابتكار في " آيسنار - أبوظبي 2018 ".

مل -

وام/دينا عمر