الخميس، ١١ يناير ٢٠١٨ - ١٢:٠٧ ص

وكيل الأزهر الشريف يلتقي وكيلة وزارة التربية والتعليم والوفد المرافق

القاهرة في 10 يناير/ وام / أكد فضيلة الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف إن التعاون بين الأزهر والمؤسسات التعليمية في دولة الإمارات يأتي في إطار دعم الأهداف التعليمية المتقاربة ونقل وتبادل الخبرات بين الأزهر والمؤسسات التعليمية في الدولة.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم سعادة الشيخة خلود صقر القاسمي الوكيل المساعد لقطاع الرقابة بوزارة التربية والتعليم والوفد المرافق.

واكد الدكتور شومان أن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الازهر منذ توليه المشيخة وهو يولي اهتماما كبيرا بالتعليم الأزهري في مختلف مراحله وتطوير المناهج لمواكبة التطورات والاهتمام بتعليم اللغات المختلفة للطلاب لتخريج أجيال قادرة على حمل أمانة العلم والدعوة ونشر الرسالة الوسطية للأزهر.

من جانبه أكد أعضاء الوفد إن بقاء الأزهر لأكثر من ألف عام رغم كل التحديات التي تقابله هو أكبر دليل على سلامة ووسطية مناهجه وقوة رسالته وعلمائه.. مشيدين بما رأوه في الجامع الأزهر من نشاط مكثف للأروقة في مجالات مختلفة وكذلك مستوى التعليم والطلاب في جامعة الأزهر والمعاهد الأزهرية مؤكدين أن ما رأوه في معهد الشعبة الإسلامية هو نموذج متميز للطالب الأزهري المعاصر وأمر يدعو للفخر.

وام/قر/عبدالناصر منعم