• اتحاد كرة القدم يبدأ تنفيذ إستراتيجية المنتخبات 1
  • اتحاد كرة القدم يبدأ تنفيذ إستراتيجية المنتخبات 2
  • اتحاد كرة القدم يبدأ تنفيذ إستراتيجية المنتخبات 3

السبت، ١٣ يناير ٢٠١٨ - ٨:٤٨ م

اتحاد كرة القدم يبدأ تنفيذ إستراتيجية المنتخبات

دبي في 13 يناير / وام / يعكف اتحاد كرة القدم خلال الفترة الحالية على تأهيل وتحضير المنتخبات الوطنية في مختلف الفئات العمرية في اطار استراتيجيته القائمة على تجهيز جميع اللاعبين لكافة الاستحقاقات المقبلة .

وفي هذا الاطار شهد سعادة المهندس مروان بن غليطة رئيس اتحاد كرة القدم التدريبات الصباحية للمنتخب الوطني للناشئين مواليد 2001 و 2002 ضمن المعسكر الداخلي للأبيض الصغير في مقر اتحاد الكرة بدبي والذي كان قد بدأ قبل ثلاثة أيام بمشاركة 37 لاعبا تم استدعائهم من قبل المدرب الكرواتي فيردو ميلين ضمن العمل المستمر من قبل إدارة المنتخبات والشؤون الفنية في اتحاد الكرة استعدادا للاستحقاقات المقبلة لمنتخباتنا الوطنية.

ويهدف المعكسر الى المقارنة بين اللاعبين لانتقاء الأفضل منهم من خلال القائمة الموسعة المستدعاة من أجل إعداد قائمة مصغرة تمثل الإمارات في تصفيات آسيا للشباب التي ستقام في أكتوبر من العام 2019.

وقال عبيد مبارك الشامسي مدير إدارة المنتخبات والشؤون الفنية بالاتحاد ان الادارة تعمل على تأهيل منتخب الشباب مواليد 1999 استعدادا لمشاركته المقبلة في نهائيات كأس آسيا في أندونيسيا أكتوبر 2018 من خلال برنامج يتضمن مباريات ودية وتجمعات دورية ..مشيرا الى ان الاتحاد اعتمد مشاركة منتخب الناشئين مواليد 2002 في دورة ودية دولية تقام في الإمارات خلال الفترة من 4 إلى 11 فبراير القادم بمشاركة منتخبات بلجيكا واليابان والتشيك حيث تم الانتهاء من مختلف الاستعدادات لهذه البطولة الودية والتي سيكون لها أثر إيجابي مهم في إعداد اللاعبين وتأهليهم كونها تمثل محكا قويا مع منتخبات تمثل مدارس كروية مهمة.

وأضاف أن العمل جاري على إعداد جيد لمنتخب مواليد 2003 تحت 15 سنة والذي شارك في وقت سابق في دورة ودية دولية في الصين استعدادا لبطولة ودية في إيطاليا في شهر إبريل من هذا العام للمشاركة مستقبلا في بطولة غرب آسيا تحت 15 سنة.

وقد انطلقت اليوم منافسات دوري منتخبات المناطق الذي ينظمه اتحاد الكرة بمشاركة خمسة منتخبات تمثل "أبوظبي ودبي والشارقة والفجيرة ورأس الخيمة" بهدف انتقاء أفضل وأحسن المواهب الكروية لتشكيل منتخب الناشئين مواليد 2004 والذي سيكون ممثلا للإمارات في تصفيات كأس آسيا سبتمبر 2019.

- عاد العوادي -

وام/مصطفى بدر الدين