السبت، ١٣ يناير ٢٠١٨ - ١٠:٤٦ م

الإمارات تحصد "152" ميدالية في ختام جولات أبوظبي جراند سلام العالمية للجوجيتسو

أبوظبي في 13 يناير / وام / حصدت الإمارات 152 ميدالية منوعة "50 ذهبية و 50 فضية و52 برونزية" بمختلف فئات الأوزان والأحزمة في ختام جولات أبوظبي جراند سلام العالمية للجوجيتسو التي استضافتها العاصمة أبوظبي .

حضر فعاليات اليوم الثاني الشيخ زايد بن طحنون بن زايد آل نهيان ومعالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم ومعالي اللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي رئيس الهيئة العامة للرياضة وسعادة عبدالمنعم السيد الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للجوجيتسو النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو وباناجيوتيس ثيودوروبولوس رئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو وسعادة عارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي وأحمد الخياط رئيس اتحاد البحرين للجوجيتسو وسعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو ويوسف البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو.

وفي نهائيات فئة الحزام الأسود فئة الأساتذة 1 وزن 110 كج ..نجح البرازيلي ريكاردو إيفانجيليستا في التغلّب على مواطنه ناسيمينتو جونيور بينما تمكّن البرازيلي جواو مياو انتزاع الذهبية في فئة الكبار وزن 62 كج أمام مواطنه هياغو جورج.

وأكد معالي اللواء محمد خلفان الرميثي أن لعبة الجوجيتسو تخطت مراحل التقييم والإشادة بوصولها العالمية وقدمت تجربة مفيدة لكل الرياضات الأخرى بأنه لا مجال للمستحيل وأن الدعم الذي تقدمه الدولة للرياضة يمكنه أن يتحول إلى انجازات وألقاب وميداليات على منصات التتويج إقليمياً وقارياً وعالميا ولا سيما أن الدولة تدعم كل الرياضات.

وأوضح أن رياضة الجوجيتسو أصبحت مرتبطة بدولة الإمارات أكثر من أي دولة أخرى في العالم، وهذا ما كان ليتم لولا الدعم الذي تحظى به من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والمتابعة الحثيثة من سعادة عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحاد وكل اعضاء مجلس الإدارة .. مشيرا إلى أن خير الإمارات في هذه اللعبة لم يقتصر على الإمارات فحسب ولكنه فاض على كل دول العالم حيث انتشرت لعبة الجوجيتسو بفضل جهود الإمارات في مختلف دول آسيا وأيضاً في مختلف قارات العالم وأصبحت أبوظبي هي عاصمة الجوجيتسو العالمية كما أنها أصبحت المقر الرسمي للاتحاد الدولي للجوجيتسو.

من جانبه توجه بانايوتيس ثيودوروبولوس بجزيل الشكر الى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على رعايته هذه الرياضة ورؤيته التي ساهمت بالنهوض بها إلى مصاف العالمية.. مشيرا إلى أن هذه البطولة حققت نجاحاً باهراً في عاصمة الجوجيتسو أبوظبي .

وأشاد عارف العواني بالنتائج المبهرة التي حققها أبناء وبنات الإمارات في بطولة أبوظبي جراند سلام، وفي كل المحافل القارية والعالمية ..مؤكدا أن انجازات الجوجيتسو تدعو إلى الفخر وأن اتحاد الجوجيتسو يقدم عملاً رائعاً قادراً على الاستمرار والتطور وأن تجربة الجوجيتسو يمكن اعتبارها نموذجاً يحتذى به لكل الرياضات الأخرى الراغبة في التطور والوصول إلى العالمية.

وقال إن النجاحات التي تحققها رياضة الجوجيتسو سواء في تنظيم البطولات أو تحقيق الألقاب وحصد الميداليات كلها تنسجم مع توجهات مجلس أبوظبي الرياضي، التي تستهدف الدعاية للعاصمة باعتبارها قبلة للأحداث الرياضية .

وام/عوض المختار/مصطفى بدر الدين