• "كلية آل مكتوم باسكتلندا" تعلن بدء الدورة 25 للتعددية الثقافية ومهارات القيادة 5 فبراير الجاري. 2
  • "كلية آل مكتوم باسكتلندا" تعلن بدء الدورة 25 للتعددية الثقافية ومهارات القيادة 5 فبراير الجاري. 1

الجمعة، ٢ فبراير ٢٠١٨ - ١١:٣٥ ص

"كلية آل مكتوم باسكتلندا" تعلن بدء الدورة 25 للتعددية الثقافية ومهارات القيادة 5 فبراير الجاري

دبي في 2 فبراير / وام / أعلنت كلية آل مكتوم للتعليم العالي باسكتلندا عن انطلاق الدورة الـ 25 من برنامج التعددية الثقافية ومهارات القيادة خلال الفترة من 5 إلى 29 فبراير الجاري وذلك بتوجيهات ورعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية.

وتغادر الطالبات المشاركات البلاد بعد غد متوجهات الى جلاسجو ومنها الى دندي مقر الكلية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر الجامعة البريطانية بدبي بحضور سعادة ميرزا الصايغ رئيس مجلس امناء كلية آل مكتوم والدكتور الطيب كمالي مدير عام التطوير الاكاديمي بوزارة الداخلية والدكتور عبدالله الشامسي مدير الجامعة البريطانية بدبي وعدد من مديري ومسؤولي الجامعات الاماراتية المشاركة بطالباتها في البرنامج والطالبات المشاركات وجمع من اولياء الامور.

وتشارك في الدورة الجديدة من البرنامج حوالي 60 طالبة من الجامعات والكليات الاماراتية ومنتسبات من وزارة الداخلية اضافة الى جامعة القاهرة وجامعة مالايا الماليزية.

ورحب الدكتور عبدالله الشامسي بالحضور موضحا ان الهدف من اللقاء هو تعريف الطالبات بالبرنامج والدورات والانشطة التي يتضمنها ..مؤكدا حرص الجامعة البريطانية على المشاركة في برنامج التعددية الثقافية الذي تنظمه كلية آل مكتوم للتعليم العالي في دندي باسكتلندا للسنة السابعة ..مشيرا الى استفادة العديد من الطالبات من خلال خوضهن تجربة متميزة من خلال البرنامج الذي يمنحهن فرصة لاكتساب مهارات وخبرات جديدة في مجال التواصل الحضاري.

وأوضح ان البرنامج تثقيفي وعلمي يتيح الفرصة للطالبات على التعرف على الثقافة الاوروبية الغربية والمجتمع البريطاني والتاريخ الاسكتلندي واكتساب خبرات جديدة لهذا تسعى الجامعة من خلال المشاركة الى تعزيز مهارات خريجيها وان يتمتعوا بالقدرات المطلوبة لتحقيق رؤى وخطط القيادة الرشيدة ..معبرا عن خالص الشكر والتقدير لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية راعي كلية آل مكتوم للتعليم العالي لدعمه لبناته الطالبات وحرصه على تمكينهن كقيادات للمستقبل.

وأشار الى اختيار أن الطالبات المشاركات فى برنامج التعددية الثقافية تتم وفق معايير يتم خلالها تقييم كفاءتهن العلمية والشخصية وضرورة تمتعهن بمستوى اكاديمي عال وان يتمتعن بالقدرة على الحوار مع طالبات اخريات في جامعات دولية.

من جانبه أشاد سعادة ميرزا الصايغ بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بتوفير الرعاية الكاملة للطالبات والجو المناسب وتهيئة الامكانيات والظروف لتفرغ الطالبات للاستفادة المثلى من البرنامج الذي يتضمن دورات وانشطة اكاديمية وزيارات ميدانية لمؤسسات جامعية ومجتمعية ..لافتا الى متابعة سموه المباشرة وأن سموه سوف يلتقى ببناته الطالبات عقب عودتهن للتعرف على مدى استفادتهن من البرنامج.

واوضح الصايغ ان البرنامج يتضمن دراسات وورشاً صفية حول العولمة والتعددية الثقافية والدين والعولمة والعلاقات الدولية وايضا العولمة والنظام المالي الاسلامي في محاضرة بجامعة دندي.

وفي الاسبوع الثاني تقام محاضرات صفية حول القيادة والادارة والقيادة والتعددية الثقافية والقيادة والثقافة ويتضمن برنامج الاسبوع الثالث حوار الحضارات والاديان كما يتضمن زيارات ميدانية لعدد من معالم دندي والمجتمع الاسكتلندي.

وتلتقى الطالبات لدى وصولهن باللورد بروفوست عمدة مدينة دندي كما يلتقين يوم 9 فبراير شونا ربيسون مديرة مجلس الاعمال الاسكتلندي وتتوجه الطالبات عقب حفل التخرج الى لندن حيث يتضمن البرنامج زيارة جامعة اكسفورد وكلية هاريس مانشستر بجامعة اكسفورد وكلية ريبون كوسدون.

وأكد سعادة ميرزا الصايغ رئيس مجلس أمناء كلية آل مكتوم حرص القيادة الرشيدة على دعم شباب وفتيات الوطن وتمكينهم من مهارات المستقبل وذلك باتاحة الفرص لهم للتعليم والتدريب واكتساب المعارف والخبرات محليا وعالميا بهدف خلق جيل قيادي على وعي ودراية بالعالم قادر على تحقيق التواصل الحضاري وتعزيز نهج التعايش والسلام الذي يمثل أحد الأسس التي قامت عليها دولة الامارات وقدمت من خلاله نموذجا ناجحا ومتميزا في التعايش الانساني والحضاري على أرضها ..مشيرا إلى أن كلية آل مكتوم للتعليم العالي تأتي لتمثل أحد جسور التواصل الحضاري الفعال ورسالة الحب والسلام من الدولة لشباب العالم.

وقال إن هذه هي الدورة ال 25 منذ انطلاقة برنامج التعددية الثقافية ومهارات القيادة في العام 2003 وبلغ عدد الطالبات المستفيدات من البرنامج ألفا و500 طالبة.

وام/مبارك خميس/رضا عبدالنور