الخميس، ٨ فبراير ٢٠١٨ - ٦:٣٢ م

مسؤول سعودي يدعو الدول العربية للانضمام لاتفاقية تجارة الخدمات

القاهرة في 8 فبراير / وام / دعا حمد البازعي نائب وزير المالية السعودي - الذي ترأس وفد بلاده إلى الدورة الـ 101 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي - بقية الدول العربية للانضمام لاتفاقية تجارة الخدمات بعد أَن انضم لها / 10/ دول أخرها المملكة الأردنية الهاشمية.

وقال البازعي - الذي ترأست بلاده الدورة العادية الـ 100 "السابقة" للمجلس الاقتصادي والاجتماعي - في كلمة له في الجلسة الافتتاحية اليوم إن فترة تولي السعودية رئاسة الدورة الماضية للمجلس شهدت عددا من الإنجازات المهمة للمجلس في المجالين الاقتصادي والاجتماعي لتطوير العمل العربي المشترك وذلك من أجل النهوض بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية للدول العربية.

وأشار في هذا الصدد إلى الموافقة على انضمام المملكة الأردنية الهاشمية لاتفاقية تجارة الخدمات لتصبح العضو العاشر في الاتفاقية .

وقال إنه تم إنجاز المذكرة التفسيرية للاتفاقية الموحدة لاستثمار رؤوس الأموال العربية في الدول العربية المعدلة في صيغتها النهائية تمهيدا لإقرارها.. مؤكدا أهمية ماطرحه الخبراء في اجتماعاتهم من توصيات من أجل سد الثغرات التي قد تكون في بعض مواد الاتفاقية.

وأكد أنه مع مرور / 50 / عاما على إنشاء هذا المجلس فلابد من إعطاء دفعة لمسيرته خلال المرحلة المقبلة حتى يمكن مواجهة التحديات العديدة التي تواجه العمل الاقتصادي والاجتماعي العربي المشترك وهو الأمر الذي أكد عليه رؤساء الوفود خلال الجلسة التشاورية المغلقة التي عقدت قبيل انطلاق الاجتماع

وام/قر/دينا عمر