الإثنين 08 أغسطس 2022 - 8:03:34 ص

شرطة عجمان ضمن فئة المجتمع الذهبي وفق المبادرة العالمية لإعداد تقارير الاستدامة


عجمان في 9 فبراير/ وام / انضمت القيادة العامة لشرطة عجمان إلى فئة المجتمع الذهبي - وفق ما نشرته المبادرة العالمية لإعداد التقارير " GRI " على موقعها الرسمي - بعد إصدارها تقرير الاستدامة المؤسسية الأول لعام 2016 الذي تضمن إنجازات شرطة عجمان في مجال الاستدامة البيئية والاقتصادية والمجتمعية وهي أعلى فئة تصل إليها المؤسسات المصدرة للتقارير الاستدامة على مستوى العالم.

وقال سعادة اللواء الشيخ سلطان بن عبد الله النعيمي قائد عام شرطة عجمان أن إصدار تقرير الاستدامة الأول لعام 2016 شمل إنجازات شرطة عجمان في مجال الاستدامة المؤسسية على ثلاثة محاور هي الاقتصاد والبيئة والمجتمع تجسيداً لرؤية حكومة دولة الإمارات وحكومة عجمان ووزارة الداخلية للعمل على تحقيق الأمن والأمان والتطوير في الجهاز الأمني.

وأضاف سعادته أن الأعوام السابقة كانت حافلةً استطعنا خلالها الفوز بالعديد من الجوائز المحلية والإقليمية والعالمية التي نفتخر بها وحققنا العديد من الإنجازات التي تعزز من قدراتنا الأمنية وقدمنا تقرير الاستدامة لعام 2016 الذي يعبر عن مرحلة من مراحل التطور الإداري والتنموي للقيادة العامة لشرطة عجمان الممتدة بثبات نحو مستقبل مشرق وهذا يعزز طموحنا بأن نكون من القيادات الشرطية الفاعلة والمؤثرة محليا وإقليميا كوننا درعا من دروع الوطن في المنظومة الأمنية لوزارة الداخلية.

من جانبه قال سعادة العميد عبد الله أحمد الحمراني نائب قائد عام شرطة عجمان رئيس فريق الاستدامة أن إصدار تقرير الاستدامة جاء تأكيدا على أهمية الاستدامة كركيزة جوهرية من الركائز الاستراتيجية للقيادة العامة لشرطة عجمان 2017 - 2021 وتسهم بشكل فعلي في عملية صنع القرار لتحسين وتطوير مسارات العمل الشرطي الأمني ومواصلة السعي لتحقيق الأداء الأفضل في مجال الابتكار والصحة والسلامة المهنية والمسؤولية المجتمعية وحقوق الإنسان وتنمية رأس المال البشري ودعم الموردين وغيرها من الأعمال التي تبقي القيادة العامة لشرطة عجمان عند حسن ظن الجميع بها كقوة أمنية متفوقة ومتقدمة وفاعلة.

ويأتي نشر التقرير متزامنا مع نجاحات شرطة عجمان المتلاحقة التي أثبتت أنها مؤسسة أمنية ذات قيمة وتأثير نظرا لما تقدمه من خدمات جليلة على المستوى المحلي والعالمي ويمثل هذا الإنجاز بالنسبة لها إضافة نوعية لإيمانها برؤية القيادة الرشيدة التي تسعى إلى رفعة البلاد.

من جانبه أوضح سعادة العقيد علي عبيد الشامسي مدير إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء بشرطة عجمان أن التقرير صمم بالتعاون مع شركة "GRI" وفقا للإصدار الرابع "جي 4 " حسب المستوى الأساسي والمقاييس ذات الأهمية النسبية المتعلقة بالاهتمامات والاحتياجات واختارت طوعا إعداد تقريرها للإفصاح عن أدائها في مجال الاستدامة الاقتصادية والبيئية والاجتماعية وهذا يتكامل مع مبادرة عجمان 2021 التي تمثل الاستدامة فيها عنصرا هاما لما تحققه من تنمية على المستوى المحلي والدولي.

ولتطبيق ذلك قامت شرطة عجمان بدورها الفعال في هذا الاتجاه وقدمت تقريرها الأول لعام 2016 الذي يمثل الممارسات التي قامت بها تطبيقا للنهج المستدام الذي انصهر في ممارسات الموظفين والخدمات المقدمة وطريقة التعامل مع الطاقة وتجديدها وترشيد استهلاك المياه والحفاظ على البيئة الداخلية والخارجية والموارد وإعادة التدوير.. كما احتوى التقرير على نظرة مستقبلية تتضمن توسيع قاعدة الاستدامة ضمن استراتيجية شرطة عجمان للأعوام القادمة التي ستوسع من الأداء المستدام في عملياتها وتطبيقاتها بما يخدم المصلحة العامة على المستويات كافة.

وأشاد محمد إبراهيم عصفور خبير الاستدامة والمدير التنفيذي لشركة " GRI " بالقيادة العامة لشرطة عجمان وفريق الاستدامة لجهودهم القيمة وإنجازاتهم والشفافية والنزاهة التي كان لها الأثر الأكبر في رفد تقرير الاستدامة لشرطة عجمان بالمعطيات التي أهلته ليكون من ضمن فئة المجتمع الذهبي لترتقي شرطة عجمان إلى مصاف المؤسسات الدولية الكبرى على مستوى العالم.. مقدما التهنئة والتبريك لشرطة عجمان بهذا الإنجاز.

وام/يعقوب العوضي/عبدالناصر منعم