الجمعة، ٩ فبراير ٢٠١٨ - ١:٢١ م

غرفة عجمان تشارك ضمن وفد الدولة في ملتقى الأعمال بماليزيا ومنتدى بسنغافورة

عجمان في 9 فبراير/ وام / شاركت غرفة تجارة وصناعة عجمان ضمن الوفد التجاري لدولة الامارات في ملتقى الأعمال الاماراتي الماليزي في كوالالمبور والمنتدى الاماراتي السنغافوري في سنغافوره الذي ترأسه معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد خلال الفترة من 5 إلى 8 فبراير 2018 بحضور سعادة عبد الله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية ونخبة من ممثلي الجهات والدوائر الحكومية في الدولة.

مثل غرفة عجمان سعادة حمد بن غانم الشامسي عضو مجلس الإدارة الذي أكد أهمية المشاركة ودورها في دعم وتعزيز التعاون بين مختلف الاطراف في كافة القطاعات وتسليط الضوء على أهم الفرص الاستثمارية المتاحة.

وقال ان غرفة عجمان حريصة على تعزيز حضورها في مختلف المحافل الدولية بما يضمن تعزيز تعاونها الخارجي وجذب مزيد من الاستثمارات الخارجية وبحث الفرص الاستثمارية الخارجية للتوسع بالعلامات التجارية والشركات من أعضاء الغرفة ومنتسبيها وذلك بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي.

وأضاف ان ملتقى الأعمال الاماراتي الماليزي حظي بالعديد من ورش العمل والاتفاقيات ومناقشة العديد من القطاعات وعلى رأسها مجالات التجارة الحلال والتكنولوجيا والابتكار والبحث والتطوير والتطوير العقاري والبنية التحتية والطاقة النظيفة والمتجددة وحقوق الامتياز..واكد الملتقى اهمية ريادة الاعمال ودورها في نمو القطاع الاقتصادي.

وأوضح الشامسي ان المنتدى الاماراتي السنغافوري شهد استعراضا لأهم مقومات المناخ الاستثماري في الدولة ومدى حرص الحكومة على توفير مقومات استثمارية تنافسية في ظل وجود بنية تحتية متكاملة.

وقال ان غرفة عجمان بحثت مع كافة الاطراف المشاركة في الملتقى والمنتدى سبل التعاون في عدد من القطاعات واستعرضت اهم المقومات التي تمتاز بها إمارة عجمان.

 

وام/أمينة خميس/عبدالناصر منعم