الأحد 14 أغسطس 2022 - 8:43:12 م

غرفة الشارقة ترعى مسابقة الابتكار

  • غرفة الشارقة ترعى مسابقة الابتكار /2/
  • غرفة الشارقة ترعى مسابقة الابتكار /1/

الشارقة في 10 فبراير/ وام/أكدت غرفة تجارة وصناعة الشارقة أن رعايتها لمسابقة الابتكار الخاصة بالمنتدى الدولي الثالث للابتكار وريادة الأعمال المعروفة باسم "جائزة غرفة الشارقة للمبدعين" تعكس الشراكة المتميزة بين القطاع الحكومي والتعليم الأكاديمي و تستهدف النهوض بالقطاع الخاص وتعزيز ابتكاريته وتنافسيته .

و أوضحت الغرفة ان المنتدى الثالث للابتكار وريادة الأعمال والذي تنظمه كلية إدارة الأعمال بجامعة الشارقة بالتعاون مع الغرفة خلال الفترة 15-18 فبراير الجاري يشكل منصة محلية رائدة لتعزيز ممارسات الابتكار لدى الطلبة في إمارة الشارقة وتحفيز المبتكرين على الاستفادة من بيئة تساعدهم على الابتكار وتهيىء لهم كافة الإمكانات لتطوير مهاراتهم وصقلها ودخول عالم ريادة الأعمال من أوسع أبوابه.

ويأتي دعم غرفة الشارقة للمنتدى والمسابقة وذلك للعام الثاني على التوالي بعد نجاح متميز تحقق في الدورة الماضية .

وأشار سعادة خالد بن بطي الهاجري مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة إلى أن الشراكة مع جامعة الشارقة هي شراكة للمستقبل لخلق جيل جديد من رواد الأعمال الشباب يتحلى بمهارات مبتكرة وأفكار ريادية وان الاستثمار في أبنائنا الطلبة هو أفضل استثمار على الإطلاق .

من جانبها أشارت الدكتورة أمل آل علي الأستاذ المساعد بكلية إدارة الأعمال في جامعة الشارقة رئيس لجنة منتدى الابتكار وريادة الاعمال إلى اعتزاز الجامعة بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة الشارقة في تنظيم المنتدى الذي أثبت أهمية دوره في ترسيخ ثقافة الابتكار بين الطلبة .

يشار الى أن غرفة الشارقة ستقدم جوائز نقدية للفائزين الأربعة في ختام المسابقة التي ستقام نهائياتها خلال فعاليات أسبوع الابتكار الخاص بإمارة الشارقة حيث تأهل للمرحلة النهائية 13 مشروعاً مقدماً من طلبة المدينة الجامعية بالشارقة. ويعتبر المنتدى والمسابقة من الفعاليات الأساسية لأسبوع الابتكار في إمارة الشارقة.

بتل

وام/بتول كشواني/زكريا محيي الدين