• ملتقى جامعة الفجيرة للابتكار ينطلق 28 فبراير /2/
  • ملتقى جامعة الفجيرة للابتكار ينطلق 28 فبراير /1/

ملتقى جامعة الفجيرة للابتكار ينطلق 28 فبراير

الفجيرة في 13 فبراير / وام / تنطلق أعمال ملتقى جامعة الفجيرة يوم 28 فبراير الجاري بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة الفجيرة تحت عنوان " خطوة نحو الابتكار" ضمن فعاليات شهر الإمارات للابتكار وذلك برعاية وحضور معالي سعيد بن محمد الرقباني المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم الفجيرة.

وقال معالي سعيد الرقباني إن الهدف من تنظيم الملتقى هو الإسهام في بناء مجتمعات المعرفة وتبني المشاريع والمبادرات التي تدعم الأفكار والابتكار وتقدم الفرص لأجيال الشباب لنهل المعرفة وتمكينهم من ابتكار حلول مستدامة لمجتمعاتهم .. فضلا عن أنه ينسجم مع توجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة بدعم وتعزيز مفهوم الابتكار وجعله عنوانا عريضا للاستراتيجيات والخطط التنموية كافة.

من جهته قال الدكتور محمد غرس الدين مدير الجامعة إن الملتقى هو تعاون مشترك بين جامعة الفجيرة وغرفة الفجيرة حيث تم تشكيل لجنة تنظيمية مشتركة بهدف نشر ثقافة الابتكار والإبداع والتخطيط الابتكاري إضافة إلى عملية تسويق الابتكار وفتح المجال في الابتكارات الأكاديمية والبحثية ..

معربا عن فخره بأن الإمارات أول دولة لديها إدارات خاصة للابتكار في جميع المؤسسات الحكومية والوزارات.

ويهدف الملتقى إلى تقديم منصة شاملة للخبراء والمؤسسات ورواد الأعمال لاستعراض ابتكاراتهم ومناقشة المواضيع والقضايا ذات الصلة وبناء علاقات أعمال تثري القطاع الاقتصادي انطلاقا من إمارة الفجيرة بجانب تسليط الضوء على تجارب المبتكرين الملهمة.

وام/يعقوب الرئيسي/دينا عمر