• انطلاق النسخة السادسة من معرض بدايات 2018 بعجمان . 1
  • انطلاق النسخة السادسة من معرض بدايات 2018 بعجمان . 2
  • انطلاق النسخة السادسة من معرض بدايات 2018 بعجمان . 3

الأربعاء، ١٤ فبراير ٢٠١٨ - ١٢:٠٠ م

انطلاق النسخة السادسة من معرض بدايات 2018 بعجمان

عجمان في 14 فبراير / وام/ بدات امس بعجمان فعاليات النسخة السادسة لمعرض " بدايات 2018 " الذي ينظمه مجلس سيدات أعمال عجمان وباشراف غرفة تجارة وصناعة عجمان ويستمر ثلاثة أيام تحت رعاية سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان.

وقام معالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان حاكم عجمان بعد افتتاحه المعرض بجولة تفقدية في جميع أرجاء وأجنحة وأقسام المعرض المختلفة رافقه خلالها سعادة سعادة عبدالله المويجعي رئيس مجلس أدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان والدكتورة آمنة خليفة رئيسة مجلس سيدات عجمان وعدد من أعضاء المجلس ومدراء الدوائر الحكومية وكبار المسؤولين .

وتعرف معاليه من خلال الجولة على محتويات جميع الأجنحة المشاركة في معرض "بدايات" واطلع على ما تحتوين تلك الاجنحة من معروضات وصناعات ومشاريع نفذتها المرأة الإماراتية خاصة في مجال المطاعم والأكلات الشعبية الإماراتية والمشغولات اليدوية التي تعبر عن روح وأصالة هذا الوطن الكبير.

وأشاد معالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد بالدور المتنامي للمرأة ولسيدات الأعمال الإماراتيات في إطلاق علامات تجارية ناجحة و بجهود رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان وفريق العمل والمسؤولين بعرفة التجارة والصناعة لتنظيم هذا الحدث وجمع سيدات الأعمال تحت سقف واحد و لما بذلوه من جهود في أظهار المعرض بهذا المستوى الراقي والمميز والمعروضات التي تتسم بالجودة العالية.. مؤكدا أهمية الارتقاء بالمنتج المحلي وحرص قيادتنا الرشيدة على تقديم كل أشكال الدعم الحكومي للمشاريع التي تقدمها المرأة الإماراتية من أجل تحقيق المنافسة في الأسواق.

ودعا إلى الاهتمام بقطاع الشباب لا سيما الفتيات وسيدات الأعمال وتشجيعهن على دخول عالم التجارة وتسهيل الأمور عليهن نحو بدء مشاريع خاصة بهم وتأسيس وتنفيذ مشاريع تكون سندا لهم في المستقبل والاستفادة من الخبرات الأخرى معربا عن فخره واعتزازه بقدرات المرأة الإماراتية وإبداعاتها الغير محدودة مؤكدا أهمية الارتقاء بالمنتج المحلي وحرص قيادتنا الرشيدة على تقديم كل أشكال الدعم الحكومي للمشاريع التي تقدمها المرأة من أجل تحقيق أهدافها ودخول سوق العمل .

من جانبه أكد سعادة عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة عجمان، حرص دولة الإمارات على دعم رواد ورائدات الأعمال بحيث أوجدت مؤسسات وصناديق معنية بذلك وعلى رأسهم صندوق خليفة لدعم المشاريع.

كما اثني على جهود رائدات وسيدات الأعمال ودورهم في دعم القطاع الاقتصاد عبر مشاريعهن المتنوعة مشيرا إلى ان معرض بدايات في نسخته السادسة يعد انعكاس للتطور المستمر الذي تشهده مشاريع سيدات الأعمال والأسر المنتجة.

واعتبر رئيس مجلس إدارة غرفة عجمان، ان نجاح واستدامة المشاريع الصغيرة والمتوسطة دليل صريح على قوة الاقتصاد المحلي وتنافسينه ومؤشر على نموه المستدام لاسيما وان المشاريع الصغيرة والمتوسطة تعد أساس كل الكيانات الاقتصادية بكافة دول العالم وان مساهمات المشاريع الصغيرة والمتوسطة بما نسبة 75 إلى 80 في المائة من الناتج القومي وحسب طبيعة الدول .

وأكدت الدكتورة آمنة خليفة آل علي رئيس مجلس سيدات أعمال عجمان أن معرض بدايات أصبح علامة رائدة في مسيرة دعم وتمكين المجلس لسيدات والأسر المنتجة ويعد المعرض والمعارض التي ينظمها المجلس عامة وسيلة هامة لاستعراض منتجاتهن واكتساب أفكار مشاريع ومنتجات جديدة ومبتكرة تتماشى مع متطلبات السوق بما يعكس الخبرات الكبيرة التي تتمتعن بها سيدات الأعمال.

كما أشادت بالدور الكبير لمجلس أدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان على دعم المشاريع والمعارض التي ينفذها المجلس مشيرة إلى أن المجلس حاليا يعمل من خلال غرفة عجمان على تنفيذ مبنى سيدات أعمال عجمان في منطقة الجرف في عجمان ليوفر فرص لنمو مشاريع رواد ورائدات الأعمال ويعزز من أيحاد منصة دائمة لعرض منتجاتهم بحيث يتكون المبنى والذي سيتم الانتهاء من تشيده في عام 2019 بتكلفة أجمالية 35 مليون درهم من طابق يضم 70 محلا وطابق يضم قاعات للملتقيات والمؤتمرات وورش العمل ومقر إدارة المجلس وطابق خاص بمكاتب الشركات والمشاريع الكبيرة.

وقالت أن معرض بدايات في نسخته السادسة يحظى بمشاركة نخبة من سيدات الأعمال حيث تشارك فيه 45 سيدة ورائدة أعمال يستعرضن مختلف المنتجات من ملابس ودخون وعطور وأكسسوارات ومشغولات يدوية ومأكولات وغيرها من المنتجات، هذا إلى جانب مشاركات من جهات حكومية ومنها الخدمات الاجتماعية في الشارقة والقيادة العامة لشرطة عجمان"المؤسسة العقابية والإصلاحية" ومؤسسة انيبل المجتمعية .

ويهدف المعرض الذي تشارك فيه أكثر من / 45 / سيدة ورائدة أعمال إلى توفير منصة لإبراز مشاريع سيدات الأعمال ومنتجاتهن من ملابس ودخون وعطور وأكسسوارات ومشغولات يدوية ومأكولات شعبية وغيرها من المنتجات وكسر الحاجز بين سيدات الأعمال والمجتمع والتأكيد على إيجاد قنوات تواصل مباشرة بينهم لضمان تطور مشاريعهن لتكون رائدة تعزز من مساهمتهن في الاقتصاد بشكل عام بجانب تبادل الخبرات والأفكار بين المشاركات في المعرض.

-ط -

وام/طار/إسلامة الحسين