الأحد 14 أغسطس 2022 - 7:07:29 م

وفد سعودي يطلع على أفضل ممارسات إسعاف دبي


دبي في 19 فبراير / وام / اطلع وفد من المملكة العربية السعودية ضم ممثلين عن هيئة الهلال الأحمر السعودي على أفضل الممارسات الإسعافية التي تباشرها مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف والانجازات التي حققتها خلال العقد الماضي وذلك خلال زيارة قام بها للمؤسسة .

تعرف الوفد - الذي ترأسه الدكتور راشد القحطاني مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر بمنطقة الرياض - على الاستعدادات لوقوع الأزمات والطوارئ والحوادث الكبرى ومدى جاهزية المسعفين والمدربين لإنقاذ المرضى والمصابين.

و شاهد الوفد عرضا وثائقيا حول نشأة المؤسسة و تاريخها و الخدمات التي تقدمها للمجتمع وتعرف على المركبات والآليات الحديثة والأجهزة المتطورة المستخدمة.

و اطلع الوفد على السياسات و الإجراءات المتبعة في مجال تنظيم خدمات الاسعاف و قوانين الترخيص لمنشآت الإسعاف الخاصة واللوائح التي تحكم عمل المسعفين والمدربين وفنيي الطب الطارئ وما اتخذته المؤسسة من توصيات في مجال التطوع الإسعافي وآلية العمل في إدارة العمليات والتعليم المستمر وخدمات الارسال الطبي والتدريب المهني والخدمات الخاصة باصحاب الهمم وتغطية الفعاليات في إمارة دبي .

و تجول الوفد ي المؤسسة بصحبة خليفة الدراي مديرها التنفيذي وعدد من المسؤولين .. واستمع إلى شرح مبسط لعمل سيارات الدعم الفني ووحدات الأمومة والطفولة وسيارة الإسعاف الأكبر في العالم وسيارات ودراجات التدخل السريع والمستجيب النسائي ووحدات الإسعاف الخاص بالأوزان الثقيلة والعناية المركزة .

وام/حليمة الشامسي/عاصم الخولي