الأحد 14 أغسطس 2022 - 8:27:07 م

افتتاح مركز لتشغيل اللاجئين السوريين في مخيم الأزرق بالأردن


جنيف في 19 فبراير / وام / افتتحت منظمة العمل الدولية ومفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين أول مركز لتوظيف اللاجئين السوريين في مخيم الأزرق بالأردن .

وقالت منظمة العمل الدولية في بيان اليوم إن المركز - الذي أقيم بالتنسق مع الحكومة الأردنية وبرعاية الحكومة الهولندية - يهدف إلى تيسير حصول اللاجئين السوريين على أذونات العمل فى قطاعات محددة بالأردن وفي جميع أنحاء البلاد.

وذكر البيان أن المركز إضافة إلى ما سيقدمه للاجئين السوريين من مشورة ومعلومات عن حقوق العمال بعد الحصول على إذن العمل فإنه سيوفر أيضا فرصا للتدريب للعمال حتى تتطابق مواصفاتهم من الوظائف المطلوبة .

وأشارت منظمة العمل الدولية في بيانها إلى أن المركز الجديد سيدعم تنفيذ الاتفاق مع الأردن والهادف إلى خلق ما يصل الى 200 الف فرصة عمل للاجئين السوريين فى البلاد .

ولفت البيان انه منذ عام 2016 فان وزارة العمل الأردنية اصدرت أكثر من 87 الف تصريح عمل للسوريين في الأردن معظمهم في قطاعي الزراعة والبناء .

ونوه إلى أن زيادة عدد النساء اللواتى يصلن إلى سوق العمل الرسمى مازال يشكل تحديا حيث انهن لايمثلن حاليا سوى 5 % من الاذونات " التصاريح " الصادرة .

- جف -

وام/جنف/أحمد البوتلي