الأحد 14 أغسطس 2022 - 7:32:02 م

فاهم القاسمي يشيد بجهود قطاعات الشارقة المشاركة في شهر الإمارات للابتكار


الشارقة في 19 فبراير / وام / أكد الشيخ فاهم بن سلطان بن خالد القاسمي رئيس دائرة العلاقات الحكومية بالشارقة أهمية الابتكار في تقدم المجتمعات لافتا إلى جهود دولة الإمارات في انتهاج الابتكار وترسيخ فكر الإبداع بين الأجيال مما يعزز تنافسية القطاعات المختلفة ويبشر بقفزات نمو نوعية تتواءم مع توجهات الدولة وأهدافها.

جاء ذلك خلال زيارة الشيخ فاهم القاسمي لكل من مركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك وواجهة المجاز المائية اطلع خلالها على أحدث الابتكارات والاختراعات التي عرضتها العديد من الجهات الحكومية لإمارة الشارقة ومؤسساتها التعليمية والجهات الاتحادية خلال مشاركتها في فعاليات شهر الإمارات للابتكار المنعقدة حاليا في الشارقة.

وأعرب رئيس دائرة العلاقات الحكومية عن تقديره للمشاركات المتميزة من قبل الجهات والمؤسسات الحكومية التي تعكس حرصهم على مواكبة منظومة الابتكار والإبداع التي تشهدها دولة الإمارات مما يبشر بمستقبل حافل بالإنجاز والعطاء ويعزز مكانة الإمارة ضمن منظومة الابتكار العالمية.

واطلع الشيخ فاهم القاسمي على ابتكارات ومبادرات إبداعية لأكثر من 26 جهة ومؤسسة حكومية مشاركة بالإضافة إلى ابتكارات المؤسسات التعليمية مشيدا بالعديد من الابتكارات التي عمل على تنفيذها طلبة الجامعات .

ولفت إلى دور الفكر الرقمي في نهضة المجتمعات وتطويرها وثمن جهود إمارة الشارقة في رعاية وتنمية ودعم الابداع والموهبة التي تعتبر أساس الابتكار وتوفير بيئة إبداعية متكاملة ملائمة للإبداع ووضع الآليات المناسبة المتعلقة بتحفيز الإنتاج الفكري والابتكار مما يسهل عملية التحول الرقمي التي يجري العمل عليها لتحقيق التنمية المستدامة.

يذكر أن شهر الإمارات للابتكار يساهم في دعم استراتيجية الابتكار الوطنية وترسيخ مكانة الدولة بصفتها مركزا عالميا للابتكار ويهدف إلى تشجيع القطاعين العام والخاص والأفراد على تبني أفكار وممارسات ابتكارية من أجل المصلحة العامة.

- بتل -

وام/بتول كشواني/أحمد البوتلي