• هيئة الأعمال الخيرية تطلق حملة الشتاء في فلسطين /2/
  • هيئة الأعمال الخيرية تطلق حملة الشتاء في فلسطين /4/
  • هيئة الأعمال الخيرية تطلق حملة الشتاء في فلسطين /1/

الإثنين، ١٩ فبراير ٢٠١٨ - ٩:١٦ م

هيئة الأعمال الخيرية تطلق حملة الشتاء في فلسطين

عجمان في 19 فبراير / وام / أطلقت هيئة الأعمال الخيرية حملة الشتاء في فلسطين لتشمل معظم الأراضي الفلسطينية ومنها مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك.. وذلك في إطار فعاليات " عام زايد ".

وأوضح سعادة خالد عبدالوهاب الخاجة المدير التنفيذي للهيئة أن إطلاق الحملة يأتي في إطار سلسلة من الفعاليات التي تضم برامج متنوعة تواكب "عام زايد" .. حيث استحوذت القضايا الإنسانية والخيرية مكانة متقدمة في فكر المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " داخل وخارج الإمارات وكانت من الثوابت التي تشكل مبادئه تالتي ارتكزت على إيمان صادق ونبيل لقيم الخير والعطاء.. مضيفا أن الراحل الكبير كان ذا قلب عامر بالعطاء للجميع ولم تقف مواقفه الإنسانية أمام الحدود بل امتدت إلى بقاع الأرض كافة.

وقال إبراهيم راشد مسؤول مكتب الهيئة بدولة فلسطين إن الهيئة تؤكد في كل سنة وكل مناسبة أن الشيخ زايد سيبقى في قلب وعقل ووجدان وذاكرة كل فلسطيني فيما ستبقى دولة الإمارات العربية المتحدة السند والعون للشعب الفلسطيني.

وشدد على أن مساعدات هيئة الأعمال الخيرية وغيرها من المؤسسات الإماراتية العاملة في فلسطين والتي ترعى الآلاف من الأسر وتقدم الدعم لمئات المشاريع دون كلل أو ملل هي دون شك زرع بذره المغفور له الشيخ زايد ولازال يرعاه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله ".. وتمثل في مشاريع صحية وتعليمية وتنموية وإغاثية في تأكيد لعون الشعب الفلسطيني.

وأوضح أن الحملة تتوزع على 3 محاور أساسية أولها التنفيذ المباشر مع المحافظات لصالح الأسر الفقيرة التي يتم تزويدها بالمواد العينية الشتوية وثانيها استهداف مراكز الإيواء التي تشكل المسكن الوحيد للفئات الضعيفة من مسنين وذوي إعاقة وأيتام بينما يتمثل المحور الثالث بالتدخل متعدد الأشكال والفاعل في التجمعات البدوية المحرومة من أبسط مقومات الحياة المدنية والإنسانية ويقطنها نحو ربع مليون فلسطيني.

وأشار إلى أن الهيئة كانت وزعت المساعدات الطارئة للأسر المتضررة من الأحوال الجوية الصعبة في كل المحافظات وخصوصا فيما يتعلق بالأغطية والفرش والمدافىء والملابس الشتوية وغيرها من المساعدات.

وام/سعد المهري/وجيه الرحيبي