الأحد 14 أغسطس 2022 - 7:02:24 م

"أوفيد" يدعم المشاريع التنموية الاقتصادية والاجتماعية في بوليفيا


فيينا في 20 فبراير / وام / أعلن مجلس إدارة صندوق أوبك للتنمية الدولية "أوفيد" عن توقيع اتفاقات قروض لصالح القطاع العام في بوليفيا بقيمة 30 مليون دولار، في إطار اهتمام الصندوق بدعم خطوات التنمية الاجتماعية والاقتصادية بمجالات الطاقة، وتوفير مياه الشرب النظيفة، والأمن الغذائي وبناء الطرق .

وذكر بيان صدر اليوم عن مقر "أوفيد" بالعاصمة فيينا، أن توقيع الاتفاقات جاء خلال زيارة قام بها سليمان الحربش مدير عام "أوفيد" مؤخرا إلى بوليفيا، حيث التقى بالرئيس البوليفي إيفو موراليس، الذي شهد توقيع اتفاق قرض بقيمة 30 مليون دولار، تم تخصيصها لتطوير طريق سريع سوف يربط المناطق الشرقية والجنوبية في بوليفيا ويخدم نحو 1,75 مليون شخص.

وكشف بيان "أوفيد" عن قيام الصندوق مؤخراً بتوسيع نطاق القروض الموجهة إلى القطاع العام في بوليفيا بهدف تحسين البنية الأساسية وتعزيز قطاعات الأمن الغذائي والطاقة المستدامة ومياه الشرب وتحسين النقل.

وأشاد الحربش بالجهود التي بذلتها حكومة بوليفيا خلال السنوات العشر الماضية والتقدم الاقتصادي والاجتماعي الكبير ..مشيرا الى دعم الصندوق لأهداف منظمة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وخطة عمل 2030.

وام/فنن/مصطفى بدر الدين