• حمدان بن محمد يشهد جانبا من منتدى السياحة الصحية. 2
  • حمدان بن محمد يشهد جانبا من منتدى السياحة الصحية. 1
  • حمدان بن محمد يشهد جانبا من منتدى السياحة الصحية. 4
  • حمدان بن محمد يشهد جانبا من منتدى السياحة الصحية. 3

حمدان بن محمد يشهد جانبا من منتدى السياحة الصحية

من وليد العارضة..

دبي في 20 فبراير/ وام/ حضر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي جانبا من منتدى السياحة الصحية الذي تنظمه هيئة الصحة في دبي في مدينة جميرا على مدى يومين وذلك بمشاركة 500 خبير ومتخصص في قطاعات الصحة والسياحة والسفر والترويج والذي يقام تحت رعاية سموه.

وشهد سموه وإلى جانبه معالي حميد بن محمد القطامي رئيس مجلس الإدارة مديرعام هيئة الصحة في دبي وسعادة اللواء محمد أحمد المري مديرعام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي وسعادة عبد الله البسطي أمين عام المجلس التنفيذي في دبي وسعادة اللواء عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي وسعادة هلال سعيد المري مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي.. عرضا مرئيا حول مقومات وعناصر نجاح الاستثمار في قطاع السياحة الصحية والمعايير العالمية التي يجب توافرها لقيام وتنشيط مثل هذه الصناعة السياحية المهمة التي باتت تشكل رافدا حيويا من روافد الدخل الوطني ودعم الاقتصاد لكثير من البلدان المتقدمة في ميدان الصحة والطبابة والمستشفيات الحديثة والذي قدمه البرفسور تيم ويلسون من شركة الاستشارات المتخصصة في المجال الصحي " PWC" وعمل طبيبا على مدى خمسة وعشرين عاما ويعمل حاليا في وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وبمناسبة استضافة وتنظيم أول منتدى للسياحة الصحية على مستوى المنطقة أعلن معالي حميد القطامي عن إطلاق جائزة "منتدى دبي العالمي للسياحة الصحية" من أجل تحفيز وتشجيع المؤسسات والجهات ذات الصلة في داخل دولة الامارات وخارجها على إيلاء قطاع السياحة الصحية اهتماما أكبر وتعزيز روح الإبداع والإبتكار في هذا المجال.

وكان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم والحضور قد تفقد المعرض المصاحب للمنتدى الذى تشارك فيه مؤسسات وجهات محلية وعالمية تعرض احدث ما توصلت اليه التقنيات الحديثة في مجال تصنيع المعدات والاجهزة الطبية وتجهيزات المستشفيات التى تؤهلها كي تكون جاهزة لاستقبال المرضى من مختلف انحاء العالم وفي جميع التخصصات الطبية.

وقد توقف سموه عند ركن الابتكار حيث اطلع على أهم المبتكرات الطبية الحديثة للأفراد والمؤسسات الصناعية الوطنية والعالمية وتوقف كذلك عند منصات الجهات المشاركة ومنها هيئة الصحة والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب والقيادة العامة لشرطة دبي وشركة طيران الامارات ودائرة السياحة والتسويق التجاري.

واستمع سموه من القائمين والمسؤولين فى هذه المؤسسات الوطنية إلى إيجاز حول دورها فى دعم وتشجيع قطاع السياحة الصحية فى دبي من خلال الترويج والدعاية والتسهيلات اللوجستية التى تقدمها من أجل استقطاب نحو نصف مليون سائح صحي إلى دبي مع حلول العالم 2020.

وقد أعرب سمو ولي عهد دبي عن دعمه لمبادرات هيئة الصحة فى هذا الإتجاه والتأسيس لصناعة سياحة صحية متكاملة العناصر والأهداف.. ودعا سموه الدوائر والهيئات الوطنية الحكومية فى دبي الى ترسيخ مفهوم الشراكة والتنسيق التام بين هذه الجهات ذات العلاقة لضمان نجاح الخطة وتوسعتها وديمومتها كي تكون دولة الإمارات عموما ودبي على وجه الخصوص من بين الدول والمدن القادرة وبكفاءة عالية على جذب السياح المرضى وعائلاتهم من خلال تقديم افضل العروض الخدمية والتسهيلات اللازمة من قبل الأطراف المعنية فى حكومة دبي.

وشدد سموه على اهمية هذا التنسيق والتعاون بين دوائرنا المحلية والعمل بروح الفريق الواحد لما فيه مصلحة بلدنا وشعبنا العليا وترسيخ سمعة دولتنا الحبيبة ومكانتها عل خارطة التقدم الصحي والعلاجي والقطاع السياحي.

- و -.

وام/هناء مولود/عبدالناصر منعم