الأحد 14 أغسطس 2022 - 7:57:38 م

بلدية مدينة أبوظبي تبدأ أسبوع التشجير الـ 38 في الحديقة الرسمية

  •  بلدية مدينة أبوظبي تبدأ أسبوع التشجير الـ 38 في الحديقة الرسمية. 1
  •  بلدية مدينة أبوظبي تبدأ أسبوع التشجير الـ 38 في الحديقة الرسمية. 2
  •  بلدية مدينة أبوظبي تبدأ أسبوع التشجير الـ 38 في الحديقة الرسمية. 3
الفيديو الصور

أبوظبي في 20 فبراير /وام/ بحضور ومشاركة الشيخ أحمد بن ناصر بن زايد آل نهيان أطلق سعادة سيف بدر القبيسي المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي فعاليات أسبوع التشجير الثامن والثلاثين تحت شعار /بيئة خضراء مستدامة/ في الحديقة الرسمية على كورنيش أبوظبي.

جاء الاطلاق ضمن احتفالية كبيرة شارك فيها إلى جانب البلدية العديد من المؤسسات والشركاء الاستراتيجيين واشتملت على العديد من الفعاليات المتنوعة حيث تستمر برامج وأيام الأسبوع حتى الثاني والعشرين من فبراير الحالي.

وبهذه المناسبة رفع سعادة سيف القبيسي -خلال كلمته في افتتاح الأسبوع - أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" على دعم سموه ومساندته المتواصلة للمشاريع الزراعية ودفع مسيرة النهضة الزراعية في بلادنا وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لحرص سموه على متابعة الخطط الزراعية وترسيخ التجارب الناجحة مؤكدا أن البلدية تسترشد دائما في مشاريعها كافة والمشاريع الزراعية على وجه الخصوص بالنهج الحكيم الذي خطه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه قاهر الصحراء ومؤسس النهضة الزراعية والتشجير في الإمارات.

وقال سعادته: بلدية مدينة أبوظبي تجدد العزم على المضي قدما على طريق التشجير وتوسيع المساحات الخضراء ورفع عدد الحدائق والمنتزهات من أجل توفير كل أسباب السعادة والرفاهية والمرافق الترفيهية لجميع السكان، وبالوقت ذاته تحقيق وتعزيز معايير التنمية المستدامة وصون الطبيعة وحماية البيئة والحفاظ على مقدراتها.

واشتملت احتفالية افتتاح أسبوع التشجير على العديد من الفقرات منها: استعراضات فنية تناولت التشجير والبيئة وقيم الاستدامة، والنهضة الزراعية في الإمارات بالتعاون مع طلبة المدارس كما قام الشيخ أحمد بن ناصر بن زايد آل نهيان وسعادة المدير العام للبلدية يرافقهما الضيوف بزراعة نخلة كتقليد سنوي بهذه المناسبة وافتتاح المعرض الزراعي المصاحب والذي تعرض من خلاله أحدث التقنيات الزراعية ووسائل الري ومعرض الصور الذي يوثق مراحل النهضة الزراعية في الإمارات.

كما شارك الشيخ أحمد بن ناصر بن زايد آل نهيان والمدير العام أطفال المدارس بزراعة شتلات الزهور بهذه المناسبة وقاما بجولة في ورش الأطفال واطلعا على أعمالهم ومساهماتهم في أسبوع التشجير.

وأوضحت البلدية أن فعاليات أسبوع التشجير لهذا العام تركز على تعزيز علاقة الشراكة مع المجتمع من أجل تحقيق معايير الاستدامة والحفاظ على الزراعة والحدائق والمنتزهات والمسطحات الخضراء ويولي الأسبوع في سبيل ذلك عناية كبيرة بمشاركة طلبة المدراس من خلال إقامة ورش للأطفال لتعليمهم مبادئ الزراعة وتحفيزهم على المساهمة في صون البيئة والمقدرات الطبيعية .

كما قامت البلدية ومراكزها الخارجية بتوزيع أكثر من 2500 شتلة من الأشجار المثمرة ، والنباتات الصحراوية والزهور المختلفة على السكان مجانا في موقع احتفالات أسبوع التشجير، وفي العديد من المدن والمناطق ،وذلك لتحفيزهم على الزراعة ونشر اللون الأخضر بمناسبة انطلاق فعاليات أسبوع التشجير .

-مل-

وام/عماد العلي