الأحد 14 أغسطس 2022 - 7:55:35 م

طيران الإمارات تشغل طائرة "إيرباص A380" إلى بيروت 29 مارس المقبل


دبي في 20 فبراير/ وام / يستقبل مطار بيروت لأول مرة في تاريخه طائرة الإمارات "إيرباص A380 " لمرة واحدة فقط يوم 29 مارس المقبل حيث تتعاون الناقلة مع الهيئات المسؤولة لدراسة مدى استيعاب المطار وجهوزيته لاستقبال هذه الطائرات العملاقة في المستقبل.

وسوف تنطلق رحلة طيران الإمارات "ئي كيه 957" من مطار دبي الدولي في تمام الساعة 7:25 صباحا وتصل بيروت في الساعة 10:30 صباحا لتعود وتغادر رحلة "ئي كيه 958" مطار رفيق الحريري الدولي في الساعة 14:15 وتصل إلى دبي في الساعة 19:05 مساء.

وقال الشيخ ماجد المعلا نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية " يسرنا أن نشغل طائرة الإيرباص A380 لمرة واحدة إلى بيروت التي لطالما كانت وجهة أساسية ضمن شبكة خطوطنا في المنطقة".

وأضاف أن هذه الخطوة تعد حدثا بارزا لعملياتنا في لبنان الذي أطلقنا إليه خدماتنا منذ 27 عاما مشيرا إلى أن سنة 2018 تصادف الذكرى السنوية العاشرة على انضمام هذا الطراز إلى أسطولنا الذي غير مفهوم تجربة سفر لأكثر من 90 مليون عميل حيث ستتيح هذه الخطوة للمسافرين فرصة تجربة هذه الطائرة ذات الطابقين التي توفر أفضل خدمة جوية".

وعبر الشيخ ماجد المعلا عن الشكر للحكومة اللبنانية وبخاصة وزارة النقل ووزارة الخارجية وهيئة الطيران المدني اللبنانية على إتاحة المجال لتشغيل طائرة A380 إلى بيروت.

من جانبه أعرب معالي يوسف فينيانوس وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني عن شكره لطيران الإمارات التي تعد إحدى الناقلات الرائدة عالميا وقال ..

"يسرنا استضافة هذا الحدث الذي سوف يدعم عمليات الإيرباص A380 في مطار رفيق الحريري الدولي مستقبلا.. ونحن نتطلع إلى مزيد من التعاون بين المديرية العامة للطيران المدني اللبنانية وطيران الإمارات خصوصا وأننا سوف نشهد قريبا توسعات كبيرة للمطار لزيادة قدرته الاستيعابية إلى أكثر من 8 ملايين مسافر سنويا ".

وأضاف أن هذا الإنجاز يعد أساسيا حيث سيصبح مطارنا عقبه مجهزا لاستضافة مزيد من الطائرات ذات الجسم العريض على أساس منتظم معبرا عن التطلع إلى المزيد من فرص التعاون في المستقبل.

وام/حليمة الشامسي/عبدالناصر منعم